ماركيز يفوز بسباق الأرجنتين أمام روسي ودوفيسيوزو

تفوق دراج فريق هوندا مارك ماركيز كعادته وتمكن من عبور خط النهاية لسباق جائزة الأرجنتين الكبرى في المركز الأول.

وانطلق ماركيز من المركز الأول على شبكة الانطلاق أمام دراج ياماها مافريك فينياليس ودراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو، لكن حامل اللقب انطلق ولم ينظر إلى الخلف حتى ظهور العلم الشطرنجي.

وبدأ السباق تحت سماء شبه صافية في حلبة تيرماس دي ريو هوندو الأرجنتينية، رغم توقعات الأرصاد الجوية بتساقط الأمطار، لكن السباق كان جافاً بالكامل.

وبعد انطفاء الأضواء الحمراء، كانت انطلاقة ماركيز جيدة، واتجه إلى المنعطف الأول وهو متصدراً للسباق، بينما كانت انطلاقة فينياليس سيئة للغاية تراجع على إثرها عدة مراكز.

تبع ذلك تقدم دوفيسيوزو وميلر للمركزين الثاني والثالث، رغم محاولة روسي تجاوزهم، لكنه تراجع للمركز الرابع يتبعه فينياليس.


في اللفة الثانية بدأ ماركيز بتوسيع الفارق في الصدارة إلى 2.5 ثانية عن روسي في المركز الثاني، حيث تجاوز الأخير دوفيسيوزو في المنعطف الثالث عشر.

فرضت بعدها عقوبة الدخول والخروج من منطقة الصيانة على دراج أل سي آر كال كراتشلو، حيث انطلق البريطاني قبل انطفاء الأضواء الحمراء.

تراجع روسي للمركز الخامس خلف موربيديللي، ميلر، دوفيسيوزو وماركيز، وكراتشلو الذي كان عليه الدخول وتطبيق العقوبة.

ورغم انطلاقه من المركز 12، تراجع زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينزو إلى المركز 19، في حين تقدم روسي للمركز الرابع بعد تجاوزه موربيديللي.

في اللفة الرابعة كان فينياليس قد تراجع للمركز الثامن، خلف بيتروتشي، كراتشلو، موربيديللي، روسي، ميلر، دوفيسيوزو والمتصدر ماركيز.

تقدم روسي للمركز الثالث خلف ميلر بعد تجاوزه للأخير في المنعطف الثالث عشر، تبع ذلك تقدم الدكتور للمركز الثاني امام دوفيسيوزو في المنعطف ذاته في اللفة الخامسة.

لكن الدكتور خسر مركزه لصالح دوفيسيوزو الذي عاد إلى المركز الثاني، وفي تلك الأثناء دخل كراتشلو لتطبيق العقوبة عليه.

في اللفة السابعة كان فينياليس يحاول تجاوز ميلر للمركز السادس، بينما كان ماركيز يحلق وحيداً في الصدارة، وكان الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني 6.5 ث.

بدأ روسي بالضغط على دوفيسيوزو لخطف المركز الثاني، وتمكن من تجاوزه في بداية اللفة الثامنة، وفي تلك الأثناء كان موربيديللي في المركز الرابع يضغط هو الآخر على دوفيسيوزو.

في اللفة الحادية عشر، كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي: ماركيز، روسي، دوفيسيوزو، موربيديللي، بيتروتشي، ميلر، فينياليس، رينز، ناكاغامي وكوارتارارا.

تراجع روسي للمركز الثالث عقب تجاوز دوفيسيوزو له في الخط المستقيم الخلفي، لكن روسي لم يستسلم واستمر بملاحقة دوفيسوزو محاولاً استعادة المركز الثاني، وفي الوقت ذاته، كان موربيديللي يضغط على روسي.

وافتتح دراج أفينتيا رايسنغ كارل إبراهام مسلسل الانسحابات، حيث سقط عن دراجته في المنعطف الأول، وبعد لفة واحدة تبعه انسحاب زميله في الفريق تيتو رابات.

نقدم بيتروتشي للمركز الرابع بعد تجاوز موربيديللي في اللفة الخامسة عشر، لكن دراج بيتروناس ياماها استعاد المركز من دراج دوكاتي، والذي تقدم للمركز الرابع رغم ذلك بعد امتار قليلة.

في اللفة السادسة عشر كان فينياليس يحاول التقدم للمركز السادس، لكنه خرج بشكلٍ واسع من المنعطف الخامس وتراحع للمركز التاسع.

تمكن بعدها دراج سوزوكي أليكس رينز من الوصول للمركز الخامس بعد خطأ ارتكبه ميلر وموربيديللي، حينها كان ماركيز قد وسع الفارق في الصدارة إلى 12 ث.

مع تبقي 6 لفات على نهاية السباق، كان فينياليس يحاول التقدم للمركز الثامن، لكن ناكاغامي يُحكم سيطرته ويمنعه من التقدم، كذلك كان رينز يضغط على بيتروتشي للتقدم للمركز الرابع.

وكان الانسحاب الثالث في السباق من نصيب زميل رينز في فريق سوزوكي خوان مير، والذي دخل إلى مرآب فريقه وأوقف الدراجة، فيما يبدوا أنه تعرض لعطل في دراجته.

تبع ذلك تراجع بيتروتشي إلى المركز السادس، ليتقدم رينز وميلر للمركزين الرابع والخامس تباعاً، تبع ذلك تقدم ميلر للمركز الرابع.

وفي اللفة الأخيرة تقدم روسي للمركز الثاني أمام دوفيسيوزو، ليعبر ماركيز خط النهاية محققاً فوزه الأول لموسم 2019K وفي خلال تلك اللفة، احتك موربيديللي بدراجة فينياليس، ليسقط الثنائي عن دراجتيهما ويخرجان من السباق.

المركز الدراج الفريق اللفات توقيت الفائز والفوارق
1 مارك ماركيز هوندا 25 41:43.688
2 فالنتينو روسي ياماها 25 9.816
3 أندريا دوفيسيوزو دوكاتي 25 10.530
4 جاك ميلر براماك رايسنغ 25 12.140
5 أليكس رينز سوزوكي 25 12.563
6 دانيلو بيتروتشي دوكاتي 25 13.750
7 تاكاكي ناكاغامي أل سي آر 25 18.160
8 فابيو كوارتارارا بيتروناس ياماها 25 20.403
9 أليكس إسبارغارو أبريليا رايسنغ 25 25.292
10 بول إسبارغارو كاي تي أم 25 25.679
11 ميغيل أوليفيرا تيك 3 25 25.855
12 خورخي لورينزو هوندا 25 27.497
13 كال كراتشلو أل سي آر 25 31.398
14 فرانشيسكو باغنايا براماك رايسنغ 25 32.893
15 جوهان زاركو كاي تي أم 25 33.372
16 حافظ سيهرين تيك 3 25 35.545
17 أندريا ايانوني أبريليا رايسنغ 25 38.238
مافريك فينياليس ياماها 24 حادث
فرانكو موربيديللي بيتروناس ياماها 24 حادث
خوان مير سوزوكي 21 عطل
تيتو رابات أفينتيا رايسنغ 15 حادث
كارل إبراهام أفينتيا رايسنغ 14 حادث

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.