إحالة رقم الراحل نيكي هايدن #69 إلى التقاعد

تابعونا على

أُقيمت اليوم وعلى هامش مجريات جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” احتفالية جمعت عائلة وأصدقاء الدراج الراحل نيكي هايدن، رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية خورخي فيغاس والرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إزبيليتا.

وتم في الحفل إحالة رقم الإسطورة الأمريكية “فتى كنتاكي” وبطل العالم لموسم 2006 إلى التقاعد، حيث لن يُستخدم على أية دراجة بعد الآن.

ورحل هايدن عن عالمنا في عام 2017 بعد الحادث العنيف الذي تعرض له عندما كان يركب دراجته الهوائية في إيطاليا، تعرض على إثره لإصابات بالغة في الرأس توفي بعدها متأثراً بالإصابة.

> نيكي هايدن 1981 – 2017

وخُلد إسم هايدن في الكثير من الأماكن، أولها جاء بعد الكشف عن  تمثال في مسقط رأسه بمدينة أوينسبورو في ولاية كنتاكي، حيث يأتي ذلك لتخليد ذكرى الراحل وإنجازاته، كذلك تسمية المنعطف 18 في حلبة أوستن بـ “هضبة هايدن” في سباق الولايات المتحدة العام الماضي.

وقال إزبيليتا: “فكرنا كثيراً حول هذا الموضوع بعد خسارتنا المفجعة لنيكي، فقد كان هذا الشاب مميزاً وملهماً للكثير منا، مهذباً، لطيفاً، وفقدانه كان صدمة كبيرة للجميع داخل وخارح البطولة”.

وتابع: “تحدثنا عن موضوع إحالة رقمه إلى التقاعد إلى الأبد، ونحن سعداء للقيام بتلك الخطوة، ووجود نيكي في تاريخنا شرف عظيم”.

في حين قال فيغاس: “عندما تحدث معي أصدقائنا في دورنا حول الرقم لم أتردد على الإطلاق، لان الكثير من الدراجين بغض النظر عن ما أحرزوه من أرقام قد كانت لهم بصمة كبيرة، ونيكي واحد منهم، وسيبقى في قلوبنا إلى الأبد”.

من جانبه قال شقيق الراحل تومي هايدن: “أشكر الجميع لتواجدهم هنا، نيكي كان شغوفاً بالدراجات النارية لسبب ما، وأنا متأكد أن ذلك السبب هو لوجود العديد من الناس الطيبين هنا”.

وتابع: “قدم نيكي الكثير للرياضة وللمشجعين، الإصدقاء والعائلة، وأنا فخور لأنني شقيق لأحد أكثر الأشخاص لطفاً في التاريخ”.

وأضاف: “هذا الرقم مميز جداً لعائلتنا، فقد تسابق به والدي وأعضاء أخرين من عائلتنا، شقيقتي ثم شقيقنا روجر وأنا، تبع ذلك نيكي طوال مسيرته في البطولة، وإحالة الرقم إلى التقاعد أمر يعني الكثير بالنسبة لنا”.

وأكمل: “أنا ممتن للأشخاص الذين عملوا لجعل إرث نيكي حياً إلى الأبد”.

تخليد اسم نيكي هايدن في حلبة أوستن

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.