رينز يفوز بسباق أوستن الدراماتيكي بعد كارثة فريق هوندا

تابعونا على

أحرز سائق فريق سوزوكي أليكس رينز الفوز بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

ورغم تساقط الأمطار في حصة التجارب الثالثة يوم أمس السبت والذي أدى إلى إلغاء الحصة لجميع الفئات، إلا أن السباق كان جافاً بالكامل تحت سماء زرقاء وشمس ساطعة،

وبعد انطفاء الأضواء الحمراء، كانت انطلاقة ماركيز جيدة، تمكن خلالها من الدفاع عن مركزه ضد روسي وميلر الذي خسر مركزه الثالث لصالح كال كراتشلو في المنعطف الأول.

في اللفة ذاتها كان روسي يضغط بقوة على ماركيز متصدر السباق، بينما كان ميلر يُحاول استعادة المركز الثالث من كراتشلو، بينما تقدم دوفيسيوزو للمركز السادس قادماً من المركز 13 خلف رينز الذي تقدم مركزين عند الانطلاقة.

في اللفة الثانية كان مافريك فينياليس قد تراجع مركز واحد إلى المركز السابع خلف فرانكو موربيديللي، بول إسبارغارو وفابيو كوارترارو، بينما افتتح أليكس إسبارغارو مسلسل الحوادث.

في بداية اللفة الثالثة كان كراتشلو يقترب من روسي صاحب المركز الثاني، بينما تراجع خورخي لورينزو إلى المركز الثالث عشر رغم انطلاقه من المركز الحادي عشر.

في اللفة الرابعة أعلن مراقب السباق أن فينياليس ودراج سوزوكي خوان مير قد انطلقوا قبل انطفاء الأضواء الحمراء، ونتيجة لذلك فرضت عليهم عقوبة الدخول والخروج من خط منصات الصيانة.

كان روسي يُدافع بشكلٍ جيد عن مركزه ضد هجمات كراتشلو، حيث وصل الفارق بينهما إلى أقل من عشر من الثانية في بعض مناطق الحلبة، بينما كان ميلر ورينز ينتظران نتيجة معركة كراتشلو وروسي في المركزين الرابع والخامس.

واستمرت معاناة ثنائي دوكاتي في اللفة السادسة، حيث خسر دوفيسيوزو مركزه السابع لصالح موربيديللي، بينما كان زميله في الفريق دانيلو بيتروتشي في المركز الثامن.

وفي اللفة ذاتها، وخلال محاولته الضغط على روسي، انزلق كراتشلو عن دراجته في المنعطف الحادي عشر وانسحب من السباق، حيث كانت دراجته غير ثابتة بشكلٍ واضح عند الدخول إلى المنعطفات.

بدأ ميلر في اللفة السادسة بالضغط على روسي للتجاوز للمركز الثاني، لكن الدكتور كان متحكماً بسباقه الخاص، في تلك الأثناء كان المتصدر ماركيز يُحلق وحيداً في الصدارة بفارق 3.4 ثانية عن روسي، وكان ميلر يستخدم إطارات السوفت في كلا المحورين، بينما كان روسي وماركيز على إطارات الميديوم.

بعد انسحاب كراتشلو، تقدم موربيديللي للمركز الخامس، ليستعيد دوفيسيوزو مركزه السادس أمام بيتروتشي في المركز السابع، وبعد تطبيقه العقوبة عاد فينياليس إلى المسار في المركز 20.

وضرب سوء الحظ المتصدر ماركيز في اللفة الثامنة، حيث انزلق عن دراجته في المنعطف الثاني عشر، ورغم محاولاته تشغيل دراجته لم يتمكن من ذلك، ليتصدر روسي السباق أمام رينز وميلر.

وبعد مضي 10 لفات، كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي، روسي، رينز، ميلر، موربيدللي، دوفيسيوزو، بيتروتشي، كوارتارارو، بول إسبارغارو، فرانشيسكو باغنايا وأندريا ايانوني.

في اللفة ذاتها، كان رينز يقترب من روسي متصدر السباق، وأصبح الفارق نصف ثانية فقط، لكن بدون تهديد حقيقي من دراج سوزوكي، ولم ينتهي سوء الحظ من فريق هوندا، حيث انسحب خورخي لورينزو من السباق هو الآخر بسبب مشكلة تقنية في دراجته.

في اللفة الثانية عشر، كان روسي مستمراً في الصدارة، ورينز في أعقابه، بينما كان ميلر في المركز الثالث يبتعد بفارق 1 ثانية عن دراج سوزوكي، ليتقدم بعدها دوفيسيوزو للمركز الرابع أمام موربيديللي.

مع تبقي 5 لفات على النهاية، كان روسي يُدافع عن صدارته ضد هجمات رينز الذي كان يُحاول التجاوز بشتى الطرق، بينما كان فينياليس قد وصل إلى المركز 12.

تقدم رينز للمركز الأول امام روسي مع تبقي 4 لفات على النهاية، حيث كان الأخير يُعاني من تدهور واضح في إطاراته، حيث استعاد الصدارة وخسرها في منعطف واحد.

مع تبقي 3 لفات على نهاية سباق أوستن الدراماتيكي، كان رينز في الصدارة بفارق نصف ثانية عن روسي الذي كان يبذل كل ما بوسعه لاستعادة الصدارة من دراج سوزوكي.

في اللفة الأخيرة خفف روسي من وتيرته نسبياً، ليعبر رينز خط النهاية محققاً فوزه الأول في الفئة الممتازة، والفوز الأول لفريق سوزوكي منذ سباق سيلفرستون عام 2016، بينما اكتفى روسي بالمركز الثاني وميلر بالمركز الثالث.

المركز الدراج الفريق الصانع اللفات المقطوعة توقيت الفائز والفوارق
1 أليكس رينز سوزوكي سوزوكي 20 41:45.499
2 فالنتينو روسي ياماها ياماها 20 0.462
3 جاك ميلر براماك رايسنغ دوكاتي 20 8.454
4 أندريا دوفيسيوزو دوكاتي دوكاتي 20 9.420
5 فرانكو موربيديللي بيتروناس ياماها ياماها 20 18.021
6 دانيلو بيتروتشي دوكاتي دوكاتي 20 21.476
7 فابيو كوارتارارو بيتروناس ياماها ياماها 20 26.111
8 بول إسبارغارو كاي تي أم كاي تي أم 20 29.743
9 فرانشيسكو باغنايا براماك رايسنغ دوكاتي 20 30.608
10 تاكاكي ناكاغامي أل سي آر هوندا 20 31.011
11 مافريك فينياليس ياماها ياماها 20 34.077
12 أندريا ايانوني أبريليا أبريليا 20 34.779
13 جوهان زاركو كاي تي أم كاي تي أم 20 42.458
14 ميغيل أوليفيرا تيك 3 كاي تي أم 20 44.272
15 تيتو رابات أفينتيا رايسنغ دوكاتي 20 44.623
16 كارل إبراهام أفينتيا رايسنغ دوكاتي 20 44.740
17 خوان مير سوزوكي سوزوكي 20 48.063
18 حافظ سيهرين تيك 3 كاي تي أم 20 1:07.683
خورخي لورينزو هوندا هوندا 10 انسحاب
مارك ماركيز هوندا هوندا 8 انسحاب
كال كراتشلو أل سي آر هوندا 5 انسحاب
أليكس إسبارغارو أبريليا أبريليا 5 انسحاب

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.