لورينزو يرغب بنتيجة إيجابية في سباق خيريز

تابعونا على

تعرض فريق هوندا إلى سلسلة من الحوادث الغريبة في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

حيث انقطعت سلسلة ناقل الحركة في دراجة الإسباني خورخي لورينزو في الحصة التأهيلية، وهذا سبب له الانطلاق من المركز 11، لكنه تراجع عدة مراكز عند انطلاق السباق.

> ماركيز يُحاول نسيان حادث أوستن والتركيز على جولة خيريز

وبعدها بلفات قليلة، أنزلق زميله في الفريق مارك ماركيز عندما كان في الصدارة، لتنتهي سيطرة حامل اللقب على حلبة أوستن منذ دخولها للبطولة عام 2013، حيث حقق ماركيز الفوز في كل نسخ السباق منطلقاً من المركز الأول.

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد، إذ توقفت دراجة لورينزو بسبب مشكلة في سلسلة ناقل الحركة، حيث تُشير إحدى نظريات الفريق أن قطعة من حامل الذراع الخلفية المصنوعة من ألياف الكاربون قد انحنت وسببت خروج السلسلة عن مكانها.

وقال لورينزو: “لم يكن هناك مشكلة انقطاع في السلسلة، وما حدث في السباق مختلف تماماً عن ما حدث في الحصة التأهيلة”.

وتابع: “أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن السباقات الثلاثة الأولى لم تكن جيدة على الإطلاق، وفي سباق أوستن كانت الانطلاقة سيئة جداً مع خزان وقود ممتلئ، وهذا دفعني إلى ارتكاب أخطاء غريبة”.

وأضاف: “كانت وتيرتي ضعيفة بالمقارنة مع مارك، لكنني ورغم ذلك تمكنت من استعادة بعض المراكز التي خسرتها قبل توقف الدراجة، وأعتقد أننا لو أكملنا السباق سنكون بمركز جيد”.

وأكمل: “ما حدث قد حدث، لا يمكننا تغيير الماضي، لكن علينا الآن الاستعداد لجولة خيريز ووضع كل شيء معاً لنكون تنافسيين أكثر، وأعني بذلك الانطلاق من المركزين الأول والثاني وعدم إنهاء السباق بأقل من ذلك”.

واختتم لورينزو حديثه بالقول: “لدينا الإمكانات اللازمة لتحقيق ذلك، ومع وجود بعض الحظ الجيد يمكننا تحقيق هدفنا، خاصةً وأنني ومارك نتماثل للشفاء الكامل من الإصابات التي عانينا منها في الأشهر الماضية”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.