روسي يؤكد تحسن أداء ياماها مقارنةً بتجارب الجمعة

تابعونا على

أكد دراج ياماها فالنتينو روسي أن دراجته كانت أفضل في أحداث يوم السبت مقارنةً بتجارب الجمعة، على رغم تأهله في المركز 13 على شبكة انطلاق سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

إذ عانى روسي من ضعف في سرعته في حصتي التجارب الأولى والثانية والثالثة، ولم يتمكن من الدخول إلى المراكز العشرة الأولى، وتوجب عليه المشاركة في القسم الأول من الحصة التأهيلية.

وأشار روسي بعد تجارب الجمعة أن ياماها تُعاني كثيراً في إيجاد التماسك المطلوب بين إطارات ميشلان وسطح حلبة خيريز الذي تم إعادة تعبيده في أواخر العام الماضي.

وقال: “يوم السبت كان أفضل من يوم الجمعة على صعيد السرعة، حيث كنت بطيئاً ولا أشعر بالراحة، لكن الأمور أصبحت أفضل خلال مجريات يوم السبت”.

وتابع: “لسوء الحظ خسرت بعض الوقت عندما وضعت إطارات السوفت بسبب خطأ شخصي، ولم أتمكن من التعويض بسبب حالة المسار والأعلام الحمراء، وكنت رغم ذلك أتوقع أن أتمكن من التواجد في المراكز العشرة الأولى لكن ذلك لم يحدث”.

وأضاف: “لست بمستوى وتيرة دراجي المقدمة، لكن بالوقت نفسه لست بعيداً عنهم، وسرعتي ليست سيئة جداً، خاصةً مع وجود العديد من الدراجات أمامنا وكل واحد منهم لديه استراتيجية وسرعة مختلفة”.

وأكمل: “علينا محاولة تحسين الشعور مع الإطار الأمامي قبل السباق، لأن العديد من الأسماء أمامي لديهم سرعة أكبر وعلي الاستعداد لذلك، وسنرى ما يمكننا القيام به”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.