ماركيز يعوض خيبة أمل سباق أوستن بالفوز في سباق خيريز

تابعونا على

أحرز دراج فريق هوندا مارك ماركيز الفوز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى، رابع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 بعد انطلاقه من المركز الثالث.

وكان السباق تحت أجواء صافية ومشمسة بالكامل، وبلغت دراجة حرارة الجو 21 درجة سيليزية، بينما كانت حرارة الإسفلت 43 درجة، ومع انطفاء الأضواء الحمراء تقدم ماركيز للمركز الأول أمام موربيديللي وكوارتارارو وفينياليس وثنائي دوكاتي.

في اللفة ذاتها تقدم روسي للمركز 11 بعد انطلاقه من المركز 13، بينما تقدم رينز إلى المركز السادس عقب تجاوزه بيتروتشي الذي تراجع للمركز السابع ،تبع ذلك تقدم روسي للمركز العاشر.

في اللفة الثانية كان الترتيب كالتالي، ماركيز، موربيديللي، كوارتارارو، فينياليس، دوفيسيوزو، رينز، بيتروتشي، كراتشلو، ميلر وتاكاكي ناكاغامي الذي تجاوز روسي للمركز العاشر.

وكان رينز يُحاول تجاوز دوفيسيوزو للمركز الخامس، لكن الأخير كان يُغلق الطريق على دراج سوزوكي، وبينما كان ماركيز في الصدارة، استمر زميله في الفريق خورخي لورينزو بالدوران حول الحلبة في المركز 15.

في اللفة الثالثة كان ماركيز في الصدارة وخلفه ثنائي بيتروناس ياماها موربيديللي وكوارتارارو، حيث بدأ ثلاثي المقدمة بالابتعاد عن فينياليس صاحب المركز الرابع.

في اللفة الخامسة تجاوز رينز دوفيسيوزو للمركز الخامس، لكن الأخير استعاد مركزه في الخط المستقيم الطويل، وفي اللفة ذاتها كان موربيديللي يضغط على ماركيز متصدر السباق.

في اللفة التالية خسر دوفيسيوزو مركزه الخامس لصالح رينز الذي بدأ رحلة اللحاق بفينياليس الذي بدأ بالانضمام لثلاثي المقدمة، وفي تلك الأثناء كان روسي قد تجاوز خوان مير للمركز العاشر، وبدأ بالضغط على جاك ميلر في المركز التاسع.

في اللفة السابعة افتتح فرانشيسكو باغنايا مسلسل الحوادث، حيث سقط عن دراجته في المنعطف الثاني وانسحب من السباق.

في اللفة الثامنة كان كراتشلو يضغط على بيتروتشي صاحب المركز السابع، بينما كان فينياليس يُقلص الفارق عن كوارتارارو صاحب المركز الثالث، وأصبح الفارق 4 أعشار من الثانية فقط.

بدأ ماركيز بالابتعاد وصنع فارق بلغ 1.1 ث عن موربيديللي في اللفة 10، بينما كان كوارتارارو يُحاول تجاوز موربيديللي للمركز الثاني، وهذا سمح لفينياليس بالاقتراب بشكلٍ كبير من ثنائي بيتروناس ياماها.

خسر موربيديللي مركزه الثاني لصالح كوارتارارو، وكان المركز الثالث تحت تهديد فينياليس ورينز، تبع ذلك تجاوز الأخير لفينياليس للمركز الرابع، حيث كانت معاناة فريق ياماها المصنعي واضحة.

استمر ماركيز بتوسيع الفارق في الصدارة، وبلغ 2 ثانية مع بداية اللفة 12، يتبعه كوارتارارو، موربيديللي، رينز، فينياليس وثنائي دوكاتي دوفيسيوزو وبيتروتشي.

في اللفة 13 أبطأ كوارتارارو سرعته بشكلٍ كبير وخسر المركز الثاني لصالح رينز، يتبعه موربيديللي في المركز الثالث، فينياليس في المركز الرابع وثنائي دوكاتي في المركزين الخامس والسادس تباعاً، لينسحب الفرنسي من السباق بسبب مشكلة تقنية.

تقدم فينياليس للمركز الثالث أمام موربيديللي مع تبقي 10 لفات على نهاية السباق، وبدأ دوفيسيوزو صاحب المركز الخامس بالضغط لتجاوز موربيديللي، يتبعه زميله في الفريق بيتروتشي.

نجح دوفيسيوزو بالتقدم للمركز الرابع مع تبقي 9 لفات على النهاية، تبعه تقدم بيتروتشي للمركز الخامس أمام موربيديللي الذي تراجع للمركز السادس، حيث كان سوء الحظ قد بدأ بالتأثير على فريق بيتروناس ياماها.

بدأ روسي بالضغط على ميلر للتقدم للمركز الثامن مع تبقي 8 لفات على نهاية السباق، لكن الدكتور لم يمتلك الوتيرة الكافية للتقدم على دراجات دوكاتي، وفي تلك المرحلة من السباق كان ماركيز في الصدارة بفارق 4 ثوانِ عن رينز صاحب المركز الثاني.

تقدم روسي للمركز الثامن وبدأ بملاحقة موربيديللي وكراتشلو، وتجاوزهما للمركز السادس، وبدأ الدكتور بملاحقة بيتروتشي ودوفيسيوزو مع تبقي 5 لفات على نهاية السباق.

مع تبقي 4 لفات على النهاية كان دوفيسيوزو في أعقاب فينياليس محاولاً التجاوز للمركز الثالث، بينما كان روسي في المركز السادس بدون أية تهديدات تذكر من كراتشلو.

في اللفة الاخيرة لم يتمكن دوفيسيوزو من التقدم للمركز الثالث أمام فينياليس، عبر بعدها ماركيز خط النهاية محققاً الفوز بسباق خيريز على أرضه وأمام جماهيره، يتبعه رينز في المركز الثاني، فينياليس في المركز الثالث، دوفيسيوزو في المركز الرابع، بيتروتشي في المركز الخامس، روسي في المركز السادس، موربيديللي في المركز السابع، كراتشلو في المركز الثامن، ناكاغامي في المركز التاسع وستيفان برادل في المركز العاشر.

المركز الدراج الفريق الصانع اللفات توقيت الفائز والفوارق
1 مارك ماركيز هوندا هوندا 25 41:08.685
2 أليكس رينز سوزوكي سوزوكي 25 1.654
3 مافريك فينياليس ياماها ياماها 25 2.443
4 أندريا دوفيسيوزو دوكاتي دوكاتي 25 2.804
5 دانيلو بيتروتشي دوكاتي دوكاتي 25 4.748
6 فالنتينو روسي ياماها ياماها 25 7.547
7 فرانكو موربيديللي بيتروناس ياماها ياماها 25 8.228
8 كال كراتشلو أل سي آر هوندا 25 10.052
9 تاكاكي ناكاغامي أل سي آر هوندا 25 10.274
10 ستيفان برادل هوندا هوندا 25 13.402
11 أليكس إسبارغارو أبريليا رايسنغ أبريليا 25 15.431
12 خورخي لورينزو هوندا هوندا 25 18.473
13 بول إسبارغارو كاي تي أم كاي تي أم 25 20.156
14 جوهان زاركو كاي تي أم كاي تي أم 25 26.706
15 تيتو رابات أفينتيا رايسنغ دوكاتي 25 28.513
16 كارل إبراهام أفينتيا رايسنغ دوكاتي 25 36.858
17 برادلي سميث أبريليا رايسنغ أبريليا 25 41.390
18 ميغيل أوليفيرا تيك 3 كاي تي أم 25 41.570
19 حافظ سيهرين تيك 3 كاي تي أم 25 50.568
غير مصنف جاك ميلر براماك رايسنغ دوكاتي 22 انسحاب
غير مصنف خوان مير سوزوكي سوزوكي 20 انسحاب
غير مصنف فابيو كوارتارارو بيتروناس ياماها ياماها 13 انسحاب
غير مصنف فرانشيسكو باغنايا براماك رايسنغ دوكاتي 6 انسحاب
غير مصنف اندريا ايانوني أبريليا رايسنغ أبريليا 0 لم يُشارك

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.