روسي: مشكلتنا الرئيسية في البطولة هي ماركيز

تابعونا على

تأهل دراج ياماها فالنتينو روسي في المركز 13 لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الرابعة لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019، لكن الدكتور عبر خط النهاية في المركز السادس.

ووصف بطل العالم 9 مرات أن سرعته في خيريز يوم السباق كانت أفضل مما كان عليه في يومي الجمعة والسبت، حيث لم يتمكن من الدخول ضمن المراكز العشرة الأولى، واضطر للمشاركة في القسم الأول من الحصة التأهيلية، وهذا الأداء ترك الدكتور في حيرة من أمره.

> ماركيز: رينز يملك فرصة المنافسة على اللقب

> فينياليس: منصة التتويج في خيريز غير متوقعة

> لورينزو: أنا بطل عالم، وأبطال العالم لا يستسلمون بسهولة

> رينز: سوزوكي تسير على الطريق الصحيحة في 2019

> ماركيز يعوض خيبة أمل سباق أوستن بالفوز في سباق خيريز

وقال روسي: “سباق الموسم الحالي أفضل بمراحل مما كنا عليه في العام الماضي رغم مستوى المنافسة، وعلينا أن نكون إيجابيين لأننا كنا خلف مارك بـ 7 ثوانِ فقط”.

وتابع: “كنت آمل أن نكون أقوى مما كنا عليه في أوستن، لكن لسوء الحظ كنت أُعاني كثيراً هنا، وعلى الجانب الآخر هناك بعض الأمور الإيجابية، ورغم أن مركزي العام الماضي كان أفضل إلا أنني أرى أن نتيجة سباق الموسم الحالي أكثر دقة، والسرعة التي ظهرت بها كانت رائعة، فأنا أسرع بـ 25 ثانية من سباق الموسم الماضي، والفارق عن الفائز أقل، والشعور على الدراجة كان جيداً”.

وأضاف روسي: “اختيار الإطار الأمامي جاء في اللحظات الأخيرة، وكنا في حيرة من أمرنا نقول، ميديوم، هارد، ميديوم، هارد، وجاء الاختيار على إطار الهارد بعد الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، بينما اختار مافريك إطار الميديوم، لذلك كان أسرع مني”.

وأكمل: “أعتقد اننا نسير على الطريق الصحيح رغم أنني لست سعيداً جداً بالنتيجة، لكن يجب أن لا ننسى أن حلبة خيريز صعبة على دراجتنا، وسنستمر بالعمل على تحسينها”.

واختتم روسي حديثه بالقول: “المشكلة الأكبر من ضعف الأداء في البطولة هو مارك، لأنه وكما هو واضح يملك أسرع دراجة على المسار، ولو كان قد فاز في أوستن كان الفارق سيكون أكبر، لكننا سنًحاول العمل بجهد أكبر لعدم السماح لفارق النقاط بالزيادة أكثر”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.