ماركيز ينطلق أولاً في سباق لومان تحت الأمطار

خطف دراج هوندا مارك ماركيز مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وبذلك، يُعادل ماركيز رقم الإيطالي فالنتينو روسي بعدد مرات الانطلاق من المركز الأول في البطولة، والبالغة 55 مرة ، ويتقدم للمركز الثالث خلف روسي ومايك دوهان.

وشهدت الحصة تساقطاً للأمطار امتد منذ حصة التجارب الرابعة، ورغم انزلاق ماركيز عن دراجته في القسم الثاني من الحصة التأهيلية إلا أن توقيته كان كافياً لضمان المركز الأول، وبلغ 1:40.952 دقيقة.

وسينطلق إلى جوار ماركيز دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي من المركز الثاني، حيث سجل توقيته متخلفاً بفارق 0.360 ثانية فقط عن توقيت ماركيز، بينما أغلق الصف الأول دراج براماك رايسنغ جاك ميلر.

وتمكن زميل بيتروتشي في الفريق أندريا دوفيسيوزو من التأهل رابعاً، بينما فشلت استراتيجية فالنتينو روسي وزميله في ياماها مافريك فينياليس باستخدام إطارات الأجواء الجافة، لأن الأمطار عادت للتساقط خلال الحصة، وسينطلق بذلك روسي من المركز الخامس، بينما كان المركز العاشر من نصيب فينياليس.



وأغلق الصف الثاني دراج بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي، بينما كانت تشكيلة الصف الثالث مكونة من دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي في المركز السابع رغم انزلاقه هو الآخر في المراحل الأخيرة من الحصة التأهيلية في المنعطف الرابع.

وإلى جوار ناكاغامي سينطلق زميل ماركيز في هوندا خورخي لورينزو في المركز الثامن، متقدماً على أليكس إسبارغارو في المركز التاسع على متن دراجة أبريليا رايسنغ.

ورغم تصدره حصة التجارب الأولى وتقديم وتيرة تنافسية منذ سباق خيريز قبل أسبوعين، تأهل الفرنسي فابيو كوارتارارو في المركز العاشر، بفارق 1.5 ثانية عن توقيت ماركيز، وسينطلق إلى جواره فينياليس في المركز 11 وبول إسبارغارو في المركز 12.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.