ماركيز يحقق الفوز رقم 300 لـ هوندا في الفئة العُليا في لومان

تابعونا على

حقق دراج هوندا مارك ماركيز الانتصار الرابع له هذا الموسم والـ 300 لفريقه في تاريخ البطولة بعد تمكنه  من الفوز بسباق لومان، خامس جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019، حيث تفوق الإسباني على ثنائي فريق دوكاتي أندريا دوفيسيوزو ودانيلو بيتروتشي، ليوسع بذلك الفارق في صدارة الترتيب العام للبطولة.

إذ تمكن دراج هوندا من الحفاظ على مركز الانطلاق الأول في بداية السباق، متصدراً اللفات الأولى من السباق قبل أن يتعرض لضغط من طرق دراج فريق ‘براماك دوكاتي‘ جاك ميلر، الذي تمكن من خطف الصدارة بعد ذلك في اللفة الخامسة عند المنعطف الثالث، إلا أن ماركيز استعاد المركز الأول بعد لفتَين عند المنعطف نفسه، ليبدأ بعد ذلك بتوسيع الفارق.

وأثبت الإسباني تفوقه خلال فترات السباق اللاحقة مظهراً سرعة استثنائية ليعبر خط النهاية في المركز الأول محققاً الفوز الـ 47 له على الصعيد الشخصي والـ 300 لفريقه هوندا في الفئة العُليا من سباقات الدراجات النارية.

خلف ماركيز، كان هنالك معركة جمعت بين دراجَي دوكاتي دفيسيوزو وبيتروتشي، انت لصالح الأول، في حين تعرض الأخير لضغط من ميلر، الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد أن تجاوزه ثنائي الفريق الأحمر في فترة سابقة، لكن بيتروتشي تمكن من الثبات وتحقيق منصة التتويج الأولى على هذا الموسم.


واكتفى ميلر بالمركز الرابع متفوقاً على دراج فريق ياماها فالنتينو روسي، رغم أن الأخير زاد من سرعته في اللفات الأخيرة من السباق، لكن بطل العالم تسع مرات أنهى السباق في المركز الخامس.

من جانبه حلّ دراج ‘كايه تي أم‘ بول إسبارغارو في المركز السادس بعد أن قدم الأداء الأفضل له هذا الموسم على المسار الجاف.

وكان المركز السابع من نصيب دراج فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيدللي متفوقاً على زميله فابيو كوارتاراور، الذي تراجع إلى مؤخرة مراكز النقاط في اللفة الأولى نتيجة خروجه عن المسار عند المنعطف الثامن، لكنه تمكن بعد ذلك من التقدم إلى المركز الثامن متجاوزاً دراج فريق ‘أل سي آر‘ هوندا كال كراتشلو.

تأدية لافتة أخرى في السباق كانت من طرف دراج فريق سوزوكي أليكس رينز، الذي وبعد انطلاقه من المركز 19، شقَّ طريقه بقوة لينهي السباق في المركز العاشر خلف كراتشلو وأمام دراج هوندا الإسباني خورخي لورينزو الذي تراجع كثيراً في القسم الثاني من السباق.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.