10 أمور عليك معرفتها قبل سباق جائزة إيطاليا الكبرى

تابعونا على

تستضيف حلبة موجيللو سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 يوم غد الأحد، وفي ما يلي 10 أمور عليك معرفتها قبل بدء السباق.

1 – مركز الانطلاق الأول لمارك ماركيز في موجيللو يحمل الرقم 84 في مسيرته الرياضية في البطولة، 56 منها في الفئة الممتازة، والإسباني بحاجة إلى مركزين أخرين لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله مايك دوهان.

2- هذه هي المرة الثانية التي ينطلق بها ماركيز من المركز الأول على حلبة موجيللو في الفئة الممتازة.

3- ينطلق الفرنسي فابيو كوارتارارو للمرة الثانية من الصف الأول، حيث تأهل في المركز الثاني لسباق موجيللو يوم غد.

4- ينطلق دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي من المركز الثالث، وهذه هي المرة التاسعة خلال 124 سباقاً التي ينطلق بها الإيطالي من الصف الأول في الفئة الممتازة.

5- تأهل دراج براماك رايسنغ جاك ميلر في المركز الخامس للمرة الخامسة خلال 6 سباقات هذا الموسم.

6-  ينطلق دراج ياماها مافريك فينياليس من المركز الخامس في سباق الغد، وهي أسوأ نتيجة للإسباني في موجيللو منذ سباق عام 2015 عندما تأهل في المركز التاسع.

7- تأهل دراج براماك رايسنغ فرانشيسكو باغنايا في المركز التاسع يعتبر أفضل نتيجة تأهل للإيطالي منذ دخوله الفئة الممتازة.

8- ينتظر دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو سباقه رقم 300 في البطولة، لكنه سينطلق من المركز التاسع، وهذه هي المرة الثانية التي يفشل فيها هذا الموسم بالتأهل ضمن المراكز الستة الأولى.

9- سجل دوفيسيوزو معدل سرعة قياسي على حلبة موجيللو خلال حصة التجارب الثالثة، وبلغ 356 كلم/ ساعة.

10- تأهل فالنتينو روسي في المركز 18 يمثل أسوأ نتيجة تأهل للدكتور في الفئة الممتازة منذ سباق هولندا عام 2006 عندما كان مصاباً، وسباق آراغون العام الماضي عندما تأهل في المركز 17.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.