بيتروتشي يفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى وانسحاب روسي

تابعونا على

خطف دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي الفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 بعد انطلاقه من المركز الثالث.

وبدأ السباق بانطلاقة جيدة من ماركيز صاحب مركز الانطلاق الأول حتى وصوله إلى المنعطف الأول، تقدم بعدها كراتشلو للمركز الثاني ودوفيسيوزو للمركز الثالث، بينما كان دراج أفينتيا رايسنغ تيتو رابات قد دخل إلى المرآب قبل اصطفاف الدراجات على شبكة الانطلاق.

في اللفة ذاتها تقدم روسي للمركز 17، بينما تراجع فابيو كوارتارارو للمركز التاسع رغم تأهله ثانيا، كذلك تراجع دانيلو بيتروتشي من المركز الثالث إلى المركز الرابع في اللفة الأولى.

في اللفة الثانية تقدم دوفيسيوزو للمركز الثاني، وميلر تجاوز كراتشلو للمركز الثالث، ليصبح ترتيب المراكز الخمسة الأولى كالتالي، ماركيز، دوفيسيوزو، بيتروتشي، ميلر ورينز الذي تجاوز كراتشلو في بداية اللفة الثالثة.

بدأ ماركيز بصنع فارق في اللفة الثالثة بلغ 3 أعشار من الثانية، وفي اللفة ذاتها بدأ كوارتارارو بالتعافي وتعويض المراكز التي خسرها، كذلك تمكن رينز من التقدم للمركز الثالث بعد تجاوزه ميلر وبيتروتشي.

في اللفة الخامسة احتك روسي بدراجة خوان مير، ليخرج الثنائي إلى المنطقة الحصوية، وتراجعا إلى المركز 20، بينما تراجع رينز للمركز الخامس عقب تجاوز ميلر وبيتروتشي له باستخدام الأثر الانسيابي.

خسر ماركيز الصدارة في بداية اللفة السادسة، وتراجع للمركز الثالث بعد خروجه بشكل واسع خلال محاولته استعادة المركز الأول من دوفيسيوزو الذي تصدر السباق، يتبعه بيتروتشي، ليتقدم بعدها ميلر للمركز الثالث أمام ماركيز ورينز.

في اللفة الثامنة فقد فرانكو موربيديللي السيطرة على دراجته وانسحب من السباق، بينما تقدم ماركيز للمركز الثالث يتبعه رينز في المركز الرابع، بينما تراجع ميلر للمركز الخامس.

تقدم ماركيز للمركز الثاني أمام بيتروتشي في اللفة التاسعة من عمر السباق، لكن الأخير استعاد المركز من حامل اللقب، لينسحب بعدها روسي من سباق الوطن عقب سقوطه عن دراجته عندما كان في المركز 21.

في اللفة العاشرة تقدم رينز للمركز الثاني خلف المتصدر دوفيسيوزو، ويتبعه بيتروتشي في المركز الثالث، ماركيز في المركز الرابع وميلر في المركز الخامس، وفي تلك الأثناء كان بيتروتشي ورينز في أعقاب المتصدر.

انتقلت الصدارة لصالح بيتروتشي مع تبقي 12 لفة على نهاية السباق، يتبعه دوفيسيوزو، ماركيز ورينز، ليشمل مسلسل الانسحابات دراج براماك رايسنغ فرانشيسكو باغنايا.

مع تبقي 9 لفات على نهاية السباق انسحب دراج فريق تيك 3 حافظ سيهرين، تبعه انسحاب جاك ميلر، لتبقى معركة الصدارة محصورة بين بيتروتشي، ماركيز، دوفيسيوزو ورينز.

تمكن فينياليس من التقدم للمركز السابع في سباق سيئ جداً لياماها مع تبقي 7 لفات على النهاية، وبدأ الإسباني بالاقتراب من كراتشلو حيث كان الفارق 3 اعشار من الثانية فقط.

تقدم فينياليس للمركز السادس بعد تجاوزه كراتشلو مع تبقي 5 لفات على النهاية، وبدأ بمطاردة تاكاكي ناكاغامي الذي كان يبتعد بفارق نصف ثانية في المركز الخامس، بينما كانت معركة الصدارة على حاللها بين بيتروتشي، ماركيز، دوفيسيوزو ورينز.

تمكن دوفيسيوزو من التقدم للمركز الثاني أمام ماركيز، وتبادل هو وبيتروتشي الصدارة أكثر من مرة مع تبقي لفتين على نهاية السباق، وفي الوقت نفسه، كان زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينز وقد تراجع للمركز 12.

في اللفة الأخيرة كان بيتروتشي تحت ضغط شديد من دوفيسيوزو وماركيز، والذي تقدم للمركز الثاني محاولاً استعادة الصدارة من دراج دوكاتي، لكن ظهور العلم الشطرنجي يُعلن فوز بيتروتشي بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، يتبعه ماركيز في المركز الثاني، ويكمل دوفيسيوزو منصة التتويج في المركز الثالث.

المركز الرابع انتهى لصالح رينز، يتبعه ناكاغامي في المركز الخامس، فينياليس في المركز السادس، ميكيلي بيرو في المركز السابع، كال كراتشلو في المركز الثامن، بول إسبارغارو في المركز التاسع وكوارتارارو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.