فابيو كوارتارارو ينطلق اولاً في برشلونة

خطف دراج فريق بيتروناس ياماها مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة كاتالونيا الكبرى، سابع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وسجل كوارتارارو زمناً بلغ 1:39.484 دقيقة، ليضمن الانطلاق من الصف الأول للمرة الثانية في مسيرته الرياضية في الفئة الممتازة هذا الموسم، كذلك نجحت دراجات ياماها الأربعة في التأهل ضمن المراكز الخمسة الأولى في برشلونة.

وكان الفرنسي قد تصدر حصة التجارب الثانية والرابعة، ليُكمل تألقه ويُنهي الحصة التأهيلية في المركز الأول أمام حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام مارك ماركيز الذي اكتفى بالمركز الثاني، بفارق ضئيل جداً لم يتجاوز 0.015 ثانية.

وأكمل الصف الأول دراج الفريق المصنعي مافريك فينياليس الذي سينطلق من المركز الثالث، بينما سينطلق زميل المتصدر في الفريق فرانكو موربيديللي من المركز الرابع رغم الحادث الكبير الذي تعرضه له في حصة التجارب الثالثة، والذي نقل على أثره إلى المركز الطبي.

وأكمل تألق ياماها الدكتور فالنتينو روسي الذي سينطلق من المركز الخامس، والذي يملك سجلاً ناصع البياض على الحلبة الإسبانية يتمثل بـ 14 منصة تتويج في الفئة الممتازة لوحدها.


بينما يملك كوارتارارو فوزاً على الحلبة ذاتها قبل 12 شهراً، وعندما كان يًنافس ضمن فئة موتو 2.

ولم يتمكن ثنائي فريق دوكاتي المصنعي أندريا دوفيسيوزو وزميله دانيلو بيتروتشي من التأهل في مراكز متقدمة، حيث سينطلقان من المركزين السادس والسابع تباعاً.

وكان بيتروتشي قد انزلق عن دراجته في المنعطف الخامس خلال القسم الثاني من الحصة التأهيلية، لكن لحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، كذلك تعرض دراج سوزوكي أليكس رينز إلى حادث هو الآخر في المنعطف العاشر، وسينطلق من المركز الثامن.

وأغلق الصف الثالث دراج فريق أل سي آر كال كراتشلو، الذي لم يتمكن من مجاراة سرعة ياماها في برشلونة، وسينطلق من المركز التاسع أمام ثلاثي الصف الرابع كل من خورخي لورينزو، خوان مير وبول إسبارغارو.

وكان ماركيز قصد استفاد من الأثر الانسيابي لدراجة روسي، لكنه خسر وقتاً ثميناً في اللفة الأخيرة بعد أن كان على وشك الانزلاق عن دراجته.

وسينطلق ثنائي فريق براماك رايسنغ فرانشيسكو باغنايا وجاك ميلر من الصف الرابع، والمركزين الثالث عشر والرابع عشر تباعاً، بينما أكمل الصف دراج أفينتيا رايسنغ كارل إبراهام والذي سينطلق من المركز الخامس عشر.

ويستمر فريق تيك 3 بالمعاناة هذا الموسم، حيث سينطلق ميغيل أوليفيرا وحافظ سيهرين من المركزين 20 و21 تباعاً، بينما سينطلق دراج الاختبارات لفريق سوزوكي سيلفان غانتولي من المركز 23، أمام دراج أبريليا رايسنغ أندريا ايانوني صاحب المركز الأخير.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.