روسي: دراجة ياماها سريعة جداً في برشلونة

تابعونا على

قدم ثنائي فريق ياماها فالنتينو روسي ومافريك فينياليس وثنائي فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي وفابيو كوارترارو سرعة مثيرة للإعجاب في الحصة التأهيلية لسباق جائزة كاتالونيا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وتأهل كوارتارارو في المركز الأول لسباق الغد، يتبعه دراج هوندا مارك ماركيز في المركز الثاني، فينياليس في المركز الثالث، موربيديللي في المركز الرابع وروسي في المركز الخامس.

وتأتي هذه التأدية بعد مشاكل كبيرة للفريقين في جولة موجيللو قبل أسبوعين، والتي شهدت انسحاب روسي من السباق، كذلك عبور كوارتارارو لخط النهاية في المركز التاسع رغم انطلاقه ثانياً.

وقال روسي: “الحصة التأهيلية كانت رائعة، وكنا جميعاً تنافسيين ولدينا سرعة جيدة، ويبدو أن ياماها تنافسية هنا في برشلونة وهذا أمر جيد بعد خيبة الأمل الكبيرة في موجيللو”.

وتابع: “تمكنا في حصص تجارب الصباح من البقاء ضمن المراكز العشرة الأولى، ورغم ارتفاع درجات الحرارة ظهر اليوم إلا أننا كنا أسرع من المنافسين الذين كانوا يُعانون في تلك الحرارة”.

وأضاف: “ستلعب الإطارات دوراً مهماً يوم غد، وهي أحد مفاتيح الفوز بالسباق من عدمه، خاصةً وأن الاختيارات مفتوحة بشكلٍ كبير، ويمكن اختيار الأنواع الثلاثة على المحورين الأمامي والخلفي، لكن الأساس هو اختيار التركيبة الملائمة للأجواء”.

وأكمل: “العام الماضي قاموا بوضع أسفلت جديد، وكان السباق جيداً لأن نسبة التماسك جيدة، لكن الأمر تغير كثيراً هذا الموسم، وأصبحت نسبة التماسك أقل بكثير”.

واختتم روسي حديثه بالقول: “لا أعرف تحديداً لماذا يحدث ذلك هنا، وأعتقد أن الأمر مجهول للجميع، ومهما كنت تُحاول لإيجاد تماسك مثالي لن تنجح في ذلك، وعليك الاعتياد على هذه الحالة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.