ماركيز غير مُهتم بقوة ياماها في سباق برشلونة

تابعونا على

أكد دراج هوندا مارك ماركيز أن تركيزه في جائزة كاتالونيا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم سيكون على السباق فقط.

ويأتي هذا التصريح بعد تأهل الإسباني ومتصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين في المركز الثاني خلف دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو، بينما سينطلق خلف ماركيز كل من مافريك فينياليس، فرانكو موربيديللي وفالنتينو روسي.

> روسي: دراجة ياماها سريعة جداً في برشلونة

> موربيديللي سعيد بالتأهل في المركز الرابع في برشلونة

وهذه هي المرة الأولى هذا الموسم التي يتمكن فيها دراجين يركبون دراجات ياماها من التأهل بهذه التشكيلة، إلا أن حامل اللقب أكد أن تركيزه على البطولة والسباق وليس قوة ياماها.

وقال ماركيز: “أعتقد أننا نملك الإمكانات وقمنا بلفات جيدة في الحصة التأهيلية، وكنا نملك سرعة جيدة للمنافسة على مركز الانطلاق الأول، لكن ياماها قاموا بعملهم بصورة أفضل”.

وتابع: “أعتقد أننا تنافسيين بما يتعلق بالسباق، وهو الشيء الأكثر اهمية من وجهة نظري، لذلك علي تجنب الحركات الخطيرة ومحاولة الضغط لتسجيل أفضل نتيجة ممكنة للبقاء ضمن المنافسة”.

وأضاف: “أشعر أنني أفضل بالمقارنة مع جولة موجيللو، ولدي قدرة أكبر على إدارة الإطارات هنا في برشلونة رغم الأجواء الحارة، والهدف الرئيسي يوم غد هو إنهاء السباق أمام ثنائي دوكاتي، وبالتأكيد أليكس رينز”.

وأكمل: “في حال استمرت دراجات ياماها بكونها الأسرع سأُحاول الضغط بأقصى ما يمكن لعدم حصولهم على عدد كبير من النقاط من شأنه أن يأُذي مركزي في الترتيب العام للبطولة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.