روسي منزعج بعد أحداث سباق برشلونة المؤسفة

أعرب دراج ياماها فالنتينو روسي عن انزعاجه الكبير بالحادثة التي تعرض لها في اللفة الثانية لسباق جائزة كاتالونيا الكبرى، سابع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وانطلق روسي من المركز الرابع على شبكة الانطلاق، لكنه تراجع للمركز السادس، وبعد محاولته تعويض المراكز التي خسرها، وجد نفسه أمام حادث ضم العديد من الدراجات في المنعطف العاشر.

> ماركيز غير مُهتم بقوة ياماها في سباق برشلونة

> ماركيز يفوز بسباق كاتالونيا الدراماتيكي

حيث فقد دراج هوندا خورخي لورينزو الذي تقدم للمركز الثالث عند انطلاقة السباق السيطرة على دراجته، والذي اصطدم بدراجة أندريا دوفيسيوزو ثم زميل روسي في الفريق مافريك فينياليس وأخيراً روسي.


ورغم محاولة روسي تجنب الحادث إلا أنه سقط عن دراجته في نهاية الأمر وانسحب من السباق.

وقال روسي: “ما حدث أمر مؤسف جداً جداً، لأن السباق كان إيجابياً وانطلقنا من مراكز جيدة بعد نهاية أسبوع أشبه ما تكون بالمثالية، لكن هذا يحدث في السباقات، وعلينا المضي قدماً الآن”.

وتابع: “كانت لدي سرعة جيدة مع إطارات الميديوم، وكانت الفرامل تعمل بشكلٍ جيد، واستمتعت كثيراً بركوب الدراجة، وكنت أتوقع سباقاً حماسياً، لكن حدث ما حدث لسوء الحظ”.

وأضاف: “عملنا بجد هذه الجولة، وقمنا باختيار الإطارات المناسبة لمنحي فرصة المنافسة على منصة التتويج على أقل تقدير، لكنني رأيت الحادث أمامي ولم يكن هناك إمكانية لتجنب الانضمام لهم رغم محاولتي ذلك، فقد كانت دراجة خورخي تحت إطار دراجتي وهنا انتهى الأمر”.

وأكمل: “لدي ألم بسيط في الكاحل بعد ان انحشرت قدمي بين الدراجتين، وعموماً أنا متفهم لما حدث وهذه الأمور تحدث دائماً، وعلينا الآن التركيز على التجارب التي ستنطلق اليوم ومحاولة ضبط الدراجة استعداداً لجولة آسن”.

واختتم روسي حديثه بالقول: “الدراجة تعمل بشكل جيد، وقمنا بتكثيف العمل على كافة المناطق، وعلينا الآن أخذ قسط من الراحة وتنظيم أمورنا قبل جولة هولندا من أجل تعويض ما خسرناه في موجيللو وبرشلونة”.

ويحتل روسي المركز الخامس في ترتيب بطولة الدراجين بعد 7 سباقات، انسحب من سباقين منها.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.