فينيالس يدعو لتطبيق عقوبة قاسية بحق لورينزو في آسن

تابعونا على

طالب دراج ياماها مافريك فينياليس بمعاقبة دراج هوندا خورخي لورينزو على خلفية الحادث الذي تسبب فيه الأخير خلال سباق جائزة كاتالونيا الكبرى، سابع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” يوم أمس الأحد.

وكان لورينزو يُحاول التقدم عند مدخل المنعطف العاشر، لكنه فقد السيطرة على مقدمة دراجته وسقط عنها، ليتسبب بعدها بحوادث لثنائي فريق ياماها المصنعي ودراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو.

> ماركيز: حادثة لورينزو غير مقصودة

> لورينزو: لا توجد كلمات اعتذار تكفي لما حدث في برشلونة

وبعد الحادث، قدم لورينزو اعتذاراً للمتضررين من الحادث، قبل بعضهم الاعتذار، بينما طالب فينياليس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” بمعاقبة لورينزو لأنه لم يُدمر سباقه فقط، وإنما سباق أكثر من دراج.


> روسي منزعج بعد أحداث سباق برشلونة المؤسفة

وأشار فينياليس أن طريقة لورينزو في التجاوز كانت خاطئة، وكان عليه التجاوز في الخط المستقيم الطويل لضمان تجنب هذا النوع من الأخطاء، خاصةً وأنه بطل عالم ويُعلم طريقة سير الأمور.

> ماركيز يفوز بسباق كاتالونيا الدراماتيكي

وقال: “أعتقد أن العقوبة المناسبة لخورخي هي الانطلاق من المركز الأخير في سباق آسن، لأنه لم يُدمر سباقه فحسب وإنما أخرج فريقاً كاملاً من الجولة، بالإضافة إلى تدمير سباق أندريا [دوفيسيوزو] الذي يُنافس على اللقب، وأعتقد أن من الصعب تعويض تلك النقاط للأخير”.

وتابع: “آمل أن يكون المراقبين على قدر المسؤولية، وأن يعاقبون الجميع بدون استثناء، وبالطريقة نفسها التي تمت بها معاقبتي في الحصة التأهيلية لأنني قمت بإعاقة كوارتارارو على حد تعبيرهم”.

وأضاف: “رأيت أن خورخي قريب جداً، وحاولت تفادي الحادث، لكنني أعتقد أنه احتك بإطاري الخلفي لأنني فقدت السيطرة على دراجتي، ولم يكن من السهل إيقاف ما حدث”.

وأوضح لورينزو أنه ذهب إلى مرآب ياماها لتقديم اعتذاره للفريق والدراجين، لكن لم يكن أحد هناك، وهذا ما زاد من خيبة أمله بعد ما حدث، في حين أكد فينياليس أن المايوركي لم يأتِ إلى المرآب إطلاقاً.

وأكمل فينياليس: “لم يأتي خورخي إلينا لتقديم اعتذاره، خاصةً وأنه كان من الممكن تجنب ما حدث، وأن يقوم بتجاوز من يُريد على الخط المستقيم، وهذا الحادث لا يقوم به مبتدئ، فكيف بدراج يحمل خمسة ألقاب عالمية؟”.

واختتم فينياليس حديثه بالقول: “لا يمكنك حسم الفوز في سباق دراجات نارية خلال لفتين، عليك التفكير بكل المعطيات وعدم القيام بحركات خطرة، خاصةً عندما تكون دراجتك سريعة، بحيث يمكنك التجاوز وقتما تُريد وبددون مشاكل”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.