10 أمور عليك معرفتها قبل سباق جائزة هولندا الكبرى

تنطلق يوم غد الأحد مجريات الجولة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 على حلبة آسن الهولندية، وسينطلق دراج فريق بيتروناس ياماها الفرنسي المبتدئ فابيو كوارتارارو من المركز الأول للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية في البطولة.

وفيما يلي، 10 أمور عليك معرفتها قبل سباق آسن لهذا الموسم.

1-خطف كوارتارارو الرقم القياسي كأصغر دراج على شبكة الانطلاق ينطلق من المركز الأول لسباقين على التوالي من دراج هوندا مارك ماركيز.

2- يعتبر كوارترارو الدراج الفرنسي الثاني الذي يُسجل مركز الانطلاق الأول لسباقين على التوالي إلى جانب مواطنه كريستيان سارون الذي يملك 5 انطلاقات على التوالي عام 1988.

3- تبادل فريقي ياماها وهوندا الفوز في سباق هولندا منذ عام 2011، وكان الفائز في سباق العام الماضي فريق هوندا.


4- ينطلق دراج ياماها مافريك فينياليس من المركز الثاني في سباق الغد، وهي أفضل نتيجة تأهل للإسباني هذا الموسم منذ سباق الأرجنتين الذي انطلق فيه ثانيا كذلك.

5- تأهل دراج سوزوكي أليكس رينز في المركز الثالث، وهي أفضل نتيجة تأهل للإسباني منذ تأهله ثانياً في سباق فالنسيا العام الماضي.

6- ينطلق دراج هوندا مارك ماركيز من المركز الرابع، وهذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها حامل اللقب من التأهل في الصف الأول منذ سباق فالنسيا العام الماضي.

7- ينطلق دراج سوزوكي خوان مير من المركز الخامس، وهي أفضل نتيجة تأهل للمبتدئ الشاب في موسمه الأول في الفئة الممتازة.

8- للمرة الثانية هذا الموسم يفشل دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو من التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى، حيث سينطلق من المركز 11 في سباق الغد.

9- للمرة السادسة هذا الموسم يتمكن دراج فريق كاي تي أم بول إسبارغارو من الوصول إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية.

10- ينطلق الدكتور فالنتينو روسي من المركز 14، وهي النتيجة الأسوأ للإيطالي منذ انطلاقه من المركز 18 في سباق عام 2006 عندما كان مصاباً.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.