فينياليس يفوز في آسن أمام ماركيز وانسحاب جديد لروسي

أحرز دراج فريق ياماها مافريك فينياليس الفوز بسباق جائزة هولندا الكبرى، ثامن جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019، منطلقاً من المركز الثاني.

وعند انطفاء الأضواء الحمراء، تقدم دراج سوزوكي أليكس رينز إلى المركز الأول يتبعه زميله في الفريق خوان مير في المركز الثاني، دراج ياماها مافريك فينياليس في المركز الثالث وفابيو كوارتارارو في المركز الرابع.

حاول كوارتارارو تجاوز فينياليس للمركز الثالث، ونجح في ذلك قبل نهاية اللفة الأولى، بينما كان رينز مستمراً في الصدارة يتبعه مير، في حين حاول ماركيز التقدم بضعة مراكز لكنه تراجع إلى المركز الخامس.

وفي اللفة الثانية، كان دراج ياماها فالنتينو روسي قد تقدم مركزاً واحداً فقط إلى المركز 13، بينما تراجع فينياليس للمركز الخامس خلف ماركيز رغم استخدام الثنائي للإطارات الميديوم والهارد.

في بداية اللفة الثالثة فقد رينز السيطرة على دراجته وانزلق عنها في المنعطف التاسع، استعاد بعدها كوارتارارو الصدارة بعد تجاوزه مير الذي تراجع للمركز الخامس، يتبعه فينياليس في المركز الثاني، وماركيز في المركز الثالث.


وفي اللفة ذاتها، كان ثنائي دوكاتي أندريا دوفيسيوزو ودانيلو بيتروتشي في المركزين الرابع والسادس تباعاً، في حين تقدم روسي للمركز 11 خلف دراج براماك رايسنغ جاك ميلر.

في اللفة الرابعة، تقدم ماركيز للمركز الثاني أمام فينياليس، وبدأ بمطاردة كوارتارارو الذي كان يُدافع عن مركزه بشكلٍ جيد، تبع ذلك سقوط روسي عن دراجته وانسحابه من السباق، وكان الحادث مرتبطاً بانسحاب دراج ال سي آر تاكاكاي ناكاغامي الذي كان على الأرض بالوقت ذاته عند حادث روسي، ولم يكن الياباني قادراً على الوقوف بعد الحادث.

في اللفة السادسة كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي، كوارتارارو، ماركيز، فينياليس، دوفيسيوزو، مير، بيتروتشي، موربيديللي، كراتشلو، ميلر وزاركو، واستمر الترتيب على هذا الحال في اللفة الثامنة من عمر السباق.

في اللفة التاسعة تقدم بيتروتشي للمركز الخامس أمام مير، وبدأ ماركيز حينها الضغط بأقصى ما يمكن للتقدم للمركز الأول، لكن كوارتارارو كان يُدافع بشكلٍ جيد عن مركزه.

في اللفة العاشرة تصدر ماركيز السباق أمام كوارتارارو، حيث تجاوزه على الخط المستقيم الطويل في الحلبة مستفيداً من الأثر الأنسيابي لدراجة الفرنسي، بدأ فينياليس بعدها بمحاولة تجاوز كوارتارارو للمركز الثاني.

استعاد كوارتارارو الصدارة رغم الاهتزازات العنيفة التي كانت تحدث في دراجته، وتراجع ماركيز للمركز الثاني خلف فينياليس الذي كان يُحاول التجاوز هو الآخر لكن بدون طائل.

في اللفة الرابعة عشرة نجح فينياليس بتجاوز ماركيز للمركز الثاني، بينما كان بيتروتشي يُحاول التقدم للمركز الرابع الذي يحتله دوفيسيوزو، لكن في تلك الأثناء كان ماركيز يضغط لاستعادة المركز الثاني من دراج ياماها.

تقدم فينياليس للمركز الأول في اللفة 16، وتبعه تقدم ماركيز للمركز الثاني، بينما تراجع كوارتارارو إلى المركز الثالث، حيث كانت إطاراته قد تدهورت بالكامل وكان يُعاني من اهتزازات عنيفة جداً على الخطوط المستقيمة.

تبع ذلك تقدم بيتروتشي للمركز الرابع أمام دوفيسيوزو، بينما كان ماركيز في أعقاب فينياليس محاولاً تصدر السباق، لكن فينياليس خرج بشكلٍ واسع من المنتعطف الثاني ما فتح الباب لماركيز للتقدم للمركز الأول.

بدأ فينياليس الضغط مجدداً محاولاً استعادة الصدارة، وبالفعل استعادها وتراجع ماركيز للمركز الثاني يتبعه كوارتارارو في المركز الثالث، بيتروتشي في المركز الرابع ودوفيسيوزو في المركز الخامس.

مع تبقي 8 لفات على نهاية السباق، كان زميل كوارتارارو في الفريق فرانكو موربيديللي في المركز الثامن، خلف دراج أل سي آر كال كراتشلو في المركز السابع. بينما تراجع دوفيسويزو للمركز السادس بعد تقدم مير للمركز الخامس.

في اللفة 22 من عمر السباق، وقبل النهاية بأربع لفات، تقدم دوفيسيوزو للمركز الرابع يتبعه بيتروتشي، بينما كان ماركيز لا يزال يُحاول التقدم للمركز الأول، لكن فينياليس كان يُحلق وحيداً في الصدارة بدون أي تهديد.

وعبر فينياليس خط النهاية محرزاً فوزه الأول هذا الموسم، يتبعه ماركيز في المركز الثاني، كوارتارارو في المركز الثالث، دوفيسيوزو في المركز الرابع، موربيديللي في المركز الخامس، بيتروتشي في المركز السادس، كراتشلو في المركز السابع، مير في المركز الثامن، ميلر في المركز التاسع وأندريا ايانوني في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.