ماركيز يضمن مركز الانطلاق الأول لسباق ألمانيا

أحرز دراج هوندا مارك ماركيز مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة ألمانيا الكبرى، تاسع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، والجولة الأخيرة قبل انطلاق العطلة الصيفية.

وسجل ماركيز 1:20.195 دقيقة، ليتقدم بذلك أمام دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتاراراو بفارق عشرين من الثانية، بينما أغلق الصف الأول دراج ياماها المصنعي مافريك فينياليس.

وتوقيت ماركيز كسر الرقم القياسي السابق المسجل على حلبة زاكسينرينغ، وهذه هي المرة 57 التي ينطلق فيها ماركيز من الصف الأول في الفئة الممتازة خلال مسيرته الرياضية.

وتعرض ماركيز إلى منافسة شرسة من كوارتارارو الذي عانى من حادث في حصة التجارب الثالثة، لكن حامل اللقب تمكن من إبقاء الأخير خلفه حتى ظهور العلم الشطرنجي.

وسينطلق من الصف الثاني والمركز الرابع دراج سوزوكي أليكس رينز، تأهل إلى جواره كل من دراج براماك رايسنغ جاك ميلر ودراج أل سي آر كال كراتشلو الذي يُعاني هو الآخر من إصابة في عظم الساق والركبة.



وتأهل زميل كوارتارارو في فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي في المركز السابع، أمام كل من بول إسبارغارو في المركز الثامن وتاكاكي ناكاغامي في المركز التاسع.

وشهدت الحصة التأهيلية ابتعاد ثنائي دوكاتي عن المنافسة، حيث تأهل دانيلو بيتروتشي وزميله في الفريق أندريا دوفيسيوزو في المركزين الثاني عشر والثالث عشر تباعاً، بينما سينطلق فالنتينو روسي من المركز الحادي عشر، بفارق 0.942 ث عن توقيت ماركيز.

ويغيب زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينزو عن مجريات الجولة بعد الحادث العنيف الذي تعرض له في حصة التجارب الاولى لسباق آسن، ويُشارك بديلاً عنه الدراج ستيفان برادل، والذي تأهل في المركز الرابع عشر، وسينطلق إلى جواره دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو.

أما تشكيلة الصف السادس على شبكة الانطلاق فتكونت من دراج أبريليا رايسنغ الثاني أندريا ايانوني في المركز السادس عشر، دراج براماك رايسنغ فراشيسكو باغنايا في المركز السابع عشر.

وسينطلق ثنائي فريق كاي تي أم المصنعي حافظ سيهرين وجوهان زاركو من المركزين 18 و 19 تباعاً أمام دراج تيك 3 ميغيل أوليفيرا في المركز 20، بينما كان المركزين الأخيرين من نصيب ثنائي فريق أفينتيا رايسنغ كارل أبراهام وتيتو رابات.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.