ماركيز يفوز في المانيا للمرة العاشرة في مسيرته الرياضية

تابعونا على

أحرز دراج هوندا مارك ماركيز الفوز في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019، والأخيرة قبل انطلاق العطلة الصيفية.

وبدأ السباق بانطلاقة صاروخية من ماركيز، احتفظ فيها بالصدارة عند المرور بالمنعطف الأول، يتبعه مافريك فينياليس في المركز الثاني، جاك ميلر في المركز الثالث وأليكس رينز في المركز الرابع وكال كراتشلو في المركز الخامس.

عند بداية اللفة الثانية كان فينياليس في أعقاب ماركيز، بينما انزلق دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو عن دراجته في المنعطف الثالث وانسحب من السباق، وفي تلك الأثناء تقدم رينز للمركز الثالث أمام ميلر.

> موتو إي: توولي يفوز بالسباق الافتتاحي في زاكسينرينغ

في اللفة الثالثة تقدم روسي للمركز التاسع، بينما كان ثنائي فريق دوكاتي دانيلو بيتروتشي وأندريا دوفيسيوزو في المركزين السادس والسابع تباعاً، تبعه انسحاب آخر لدراج كاي تي أم جوهان زاركو في المنعطف الثالث نفسه.


بدأ بعدها ماركيز، فينياليس ورينز بالابتعاد عن كراتشلو صاحب المركز الرابع، حيث كان الأخير تحت ضغط شديد من ميلر في المركز الخامس، لكن ماركيز بدأ بصنع فارق عن رينز صاحب المركز الثاني بلغ 7 أعشار من الثانية في اللفة الخامسة.

في اللفة السادسة كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي:- ماركيز، رينز، فينياليس، كراتشلو، ميلر، بيتروتشي، دوفيسيوزو، أندريا موربيديللي، روسي وخوان مير.

تقدم دوفيسيوزو للمركز السادس أمام بيتروتشي في اللفة الثامنة، في حين كان روسي يضغط على موربيديللي للتقدم للمركز الثامن، خاصةً وأن الأخير كان يُعاني من اهتزازات عنيفة في دراجته.

في اللفة التاسعة كان ماركيز يُحلق وحيداً في الصدارة بدون أية تهديدات، ووسع الفارق عن رينز صاحب المركز الثاني إلى 1.8 ثانية، والذي كان هو الآخر يبتعد عن فينياليس صاحب المركز الثالث، والذي كان تحت هجمات متكررة من كراتشلو دراج أل سي آر.

استمر ماركيز بعدها بتوسيع صدارته، وبلغ الفارق في اللفة الحادية عشر إلى 2.7 ث عن رينز صاحب المركز الثاني، وثانية أخرى بين رينز وفينياليس في المركز الثالث.

استعاد بيتروتشي المركز السادس من دوفيسيوزو الذي تراجع للمركز السابع، خلف موربيديللي وروسي، حيث كان الأخير لا يزال عالقاً خلف دراج بيتروناس ياماها، بينما كان ماركيز بدون تهديدات من رينز وبفارق مريح بلغ 3.2 ث.

في اللفة السادسة عشر تجاوز بيتروتشي ودوفيسيوزو ميلر للمركزين الخامس والسادس تباعاً، خسر بعدها روسي المركز التاسع لصالح خوان مير وتراجع للمركز العاشر يتبعه أليكس إسبارغارو في المركز الحادي عشر وبول إسبارغارو في المركز الثاني عشر.

تمكن بعدها مير من تجاوز موربيديللي للمركز الثامن، ليعود سوء الحظ لملاحقة رينز الذي سقط عن دراجته من المركز الثاني في المنعطف الحادي عشر في اللفة 18، وللمرة الثانية خلال سباقين.

مع تبقي 10 لفات على نهاية السباق، كان الترتيب كالتالي، ماركيز، فينياليس، كراتشلو، بيتروتشي، دوفيسيوزو، ميلر، مير، موربيديللي، روسي وأليكس إسبارغارو.

في اللفة ذاتها كان كراتشلو يضغط على فينياليس للتجاوز للمركز الثاني، بينما كان مير قد تجاوز دوفيسيوزو للمركز الخامس، وروسي للمركز الثامن بعد تجاوزه موربيديللي.

في اللفة ما قبل الأخيرة كان كراتشلو يُحاول تجاوز فينياليس للمركز الثاني، لكن الأخير كان يُغلق الطريق على دراج هوندا، بينما كان ماركيز بدون تهديدات في الصدارة بفارق 6.8 ث عن فينياليس.

وعبر ماركيز خط النهاية محققاً فوزه السابع على التوالي في ألمانيا في الفئة الممتازة، والعاشر على التوالي في كل الفئات، يتبعه فينياليس في المركز الثاني، كراتشلو في المركز الثالث، بيتروتشي في المركز الرابع، دوفيسيوزو في المركز الخامس، ميلر في المركز السادس، مير في المركز السابع، روسي في المركز الثامن، موربيديللي في المركز التاسع وبرادلي سميث في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.