سباق الحد من الأضرار لثنائي دوكاتي في زاكسينرينغ

تابعونا على

كان سباق جائزة ألمانيا الكبرى، تاسع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 صعباً على ثنائي فريق دوكاتي المصنعي أندريا دوفيسيوزو ودانيلو بيتروتشي.

إذ تاهل بيتروتشي في المركز 12 أمام دوفيسيوزو صاحب المركز 13، لكن الثنائي تمكن من عبور خط النهاية في المركزين الرابع والخامس تباعاً في سباق وصف بسباق الحد من الأضرار.

وبعد السباق الأخير قبل انطلاق العطلة الصيفية للبطولة، أصبح الفارق بين متصدر الترتيب العام مارك ماركيز ودوفيسيوزو صاحب المركز الثاني 58 نقطة، بينما كان قبل السباق 66 نقطة.

ورغم هذه النتيجة، أعرب الثنائي عن عدم الرضا بالأداء الذي تم تقديمه في جولة ألمانيا التي أحرز فيها ماركيز فوزه العاشر على التوالي في جميع الفئات، والسابع على التوالي في الفئة الممتازة.

وقال بيتروتشي: “المركز الرابع كان أقصى ما يمكن تقديمه في زاكسينريغ، وبالتأكيد النتيجة جيدة، لكن على الجانب الآخر الفارق عن الفائز أصبح أكبر مما كان عليه الحال في جولة آسن، وهذا يجعلنا محبطين بشكلٍ كبير”.


وتابع: “في هذه الجولة قدم مارك مستوى مختلف عما ظهر عليه في السباقات الماضية، لذلك علينا تحسين الأداء اكثر وعلى مختلف الأصعدة، لاننا ظهرنا في ألمانيا بمظهر مختلف عما كنا عليه”.

وأضاف: “قدمنا أنا وأندريا كل ما يمكن، وانضم لنا جاك [ميلر]، وهذا يعني أن هذا المستوى هو أقصى ما يمكن الوصول إليه في دراجات دوكاتي، خاصةً وأن حلبة زاكسينرينغ من الحلبات الصعبة بالنسبة لنا منذ سنوات”.

وأكمل: “حلبتي برنو وريد بُل رينغ ستكون مناسبة لنا وسنتمكن من إظهار مستوى مختلف، وأعتقد أن النصف الثاني من الموسم بأكمله سيكون حكاية مختلفة عن النصف الأول، لذلك علينا الاستمرار بالمنافسة حتى السباق الأخير”.

من جانبه قال دوفيسيوزو: “مثلما قال دانيللو، فقد قمنا باستخلاص كل ما يمكن من الدراجة في زاكسينرينغ، ونتيجة السباق جيدة نسبياً، لكننا نطمح للأفضل”.

وتابع: “نعرف جيداً أن الحلبة لا تُناسب دراجتنا، لكن فارق 16 ثانية عن الفائز رقم كبير جداً مهما كانت الظروف، لذلك علينا تحليل البيانات ومعرفة ما حدث في السباق”.

وأضاف: “هوندا تقدم دراجة قوية في كل سباق، ومارك يعرف كيفية التعامل معها بشكلٍ رائع، ونحن بانتظار ماذا ستجلب لنا دوكاتي بعد العطلة الصيفية، لاننا بحاجة إلى معرفة مكاننا في المستقبل”.

وأكمل: “تجارب برنو ستكون مهمة جداً لفهم ما يحدث، لكن ورغم ذلك نحن بحاجة إلى استراتيجية للمستقبل لتقييم الوضع ومعرفة مكامن القوة والأوراق التي يمكننا اللعب بها”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.