ماركيز: النصف الثاني من الموسم سيكون أكثر تنافسية

أحرز دراج هوندا مارك ماركيز الفوز السابع له على التوالي في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، تاسع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019، والعاشر له في جميع الفئات.

وبهذا الفوز، وسع ماركيز صدارته في الترتيب العام لبطولة الدراجين إلى 185 نقطة، لكن حامل اللقب أكد أن النصف الثاني من الموسم سيشهد منافسة أكثر شدة من ياماها ودوكاتي، رغم الصعوبات التي يُعاني منها ثنائي الفريقين.

> سباق الحد من الأضرار لثنائي دوكاتي في زاكسينرينغ

> فينياليس: تمكنت من جعل الدراجة تعمل بصورة صحيحة

> روسي: أنا أبطأ من العام الماضي في زاكسينرينغ بـ 17 ثانية



ويرى ماركيز أن مافريك فينياليس وفابيو كوارتارارو على وجه الخصوص يملكان الإمكانات اللازمة لاستخلاص أقصى ما يمكن من دراجة ياماها، ويتوقع أن تكون المنافسة معهما أكثر قوة ابتداءً من جولة برنو بعد العطلة الصيفية.

وقال: “لدي أفضلية مريحة في النقاط، لكن هذا لا يعني شيئاً، لأن أمامنا 10 سباقات ومن الممكن حدوث أي شيء”.

وتابع: “دوكاتي وياماها سيكونان أقوى في النصف الثاني من الموسم، وسيكون لديهم سرعة كبيرة بالمقارنة مع ما رأيناه في السباقات الأولى، لذلك علينا مواصلة العمل والتركيز بشكلٍ تام وتجنب ارتكاب أية أخطاء غير مبررة”.

وأضاف: “العطلة الصيفية ستكون مهمة لي لشحن طاقتي والاستعداد للنصف الثاني من الموسم، كذلك لقضاء بعض الوقت مع العائلة، خاصةً بعد تصدر شقيقي أليكس للترتيب العام للبطولة، لذلك الاحتفال معهم سيكون شيء مهم، وانا سعيد له أكثر من سعادتي بالفوز في ألمانيا”.

وأكمل: “الفوز بـ 10 سباقات على حلبة واحدة أمر رائع، وأنا سعيد لمعادلة الرقم القياسي الذي يملكه فالنتينو وهو الفوز بـ 10 سباقات على حلبة موجيللو في إيطاليا”.

ويبلغ الفارق بين ماركيز ومنافسه الأقرب أندريا دوفيسيوزو في الترتيب العام لبطولة الدراجين 58 نقطة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.