كوارتارارو يضع بيتروناس في صدارة تجارب برنو الثانية

تصدر الدراج الفرنسي فابيو كوارتارارو حصة التجارب الثانية لسباق جائزة التشيك الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وتمكن الفرنسي من تسجيل زمن قياسي بلغ 1:55.802 دقيقة، ليُنهي الحصة أمام دراج هوندا وحامل اللقب مارك ماركيز بفارق 0.023 ثانية رغم تصدر الأخير معظم وقت الحصة، بينما كان المركز الثالث من نصيب دراج براماك رايسنغ جاك ميلر.

وتتوقع الأرصاد الجوية هطول زخات من الأمطار يوم السبت، لذلك كان جميع الدراجين يحاولون إنهاء الحصة الثانية ضمن المراكز العشرة الأولى لضمان التأهل للقسم الثاني من الحصة التأهيلية مباشرة.

وبعد أنهاءه الحصة الأولى في المركز العاشر، كان دراج ياماها فالنتينو روسي يحاول تحسين مركزه في الحصة الثانية، لكنه تعرض لمشكلة تقنية في دراجته أجبرته على العودة إلى مرآب الفريق، حيث تصاعد الدخان من دراجته عندما كان في المركز الخامس.

وأنهى زميل روسي في الفريق مافريك فينياليس الحصة في المركز الخامس، بفارق 0.282 ث عن توقيت المتصدر، وخلف متصدر الحصة الأولى دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو في المركز الرابع.

وتمكن دراج سوزوكي أليكس رينز من إنهاء الحصة في المركز السادس، حيث جلب فريقه شرائح انسيابية جديدة لجولة برنو، ومتقدماً على زميل المتصدر في الفريق فرانكو موربيديللي في المركز السابع وكال كراتشلو في المركز الثامن.

وبعد المشكلة التقنية التي صادفت روسي، عاد الإيطالي إلى مرآب فريقه وأكمل برنامجه باستخدام الدراجة الاحتياطية، وأنهى الحصة في المركز التاسع، بينما كان المركز العاشر من نصيب دانيلو بيتروتشي.

وشهدت الحصة حادثاً لدراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي في المراحل الأخيرة من الحصة، وأنهى الياباني الحصة في المركز 12 خلف دراج سوزوكي خوان مير في المركز 11.

ورغم إنهاء الحصة الأولى في المركز الرابع، تراجع دراج تيك 3 ميغيل أوليفيرا إلى المركز 13 في الحصة الثانية، ومتقدماً على دراج هوندا ستيفان برادل الذي يُشارك بديلاً عن الدراج المُصاب خورخي لورينزو في المركز 14.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.