ماركيز ينطلق أولاً في سباق برنو تحت الأمطار

ينطلق دراج هوندا مارك ماركيز من المركز الاول لسباق جائزة التشيك الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 تحت حلبة شبه مبتلة.

وتساقطت الأمطار يوم السبت على حلبة برنو، وكانت خطوط التسابق في الحصة التأهيلية شبه مبتلة بالماء، لكن حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين كان قادراً على تسجيل توقيت سريع باستخدامه إطارات الأجواء الجافة عند بدء ظهور الخط الجاف.

وسجل ماركيز زمناً بلغ 2:02.753 دقيقة، متقدماً بفارق ثانيتين ونصف عن دراج براماك رايسنغ جاك ميلر الذي سينطلق من المركز الثاني، بينما أكمل الصف الأول وللمرة الأولى منذ انضمامه لفريق كاي تي أم جوهان زاركو.

وقام ماركيز بتركيب إطارات الأجواء الجافة قبل نهاية الحصة التأهيلية بخمس دقائق، وهذه المخاطرة آتت ثمارها حيث تمكن من تسجيل توقيت تنافسي في سعيه لسباق مثالي وتعزيز صدارته في الترتيب العام للبطولة.

وهذه هي المرة 58 التي ينطلق فيها ماركيز من المركز الأول، معادلاً بذلك الرقم القياسي الذي يحمله الدراج مايك دوهان في عدد مرات الانطلاق من المركز الأول.

ورغم تحقيقه ثاني أسرع توقيت، إلا أن ميلر كان قد انزلق عن دراجته وخرج إلى المنطقة الحصوية، لكن لحسن الحظ لم يتعرض الأسترالي لأية إصابات تُذكر وسينطلق من الصف الأول.

وسينطلق زميل زاركو في الفريق بول إسبارغارو من المركز الخامس، بينما كان المركز الرابع من نصيب دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو، في حين أغلق الصف الثاني دراج سوزوكي أليكس رينز.

وكانت الحصة التأهيلية صعبة نسبياً على دراجات ياماها، حيث تأهل الدكتور فالنتينو روسي في المركز السابع، متقدماً على دانيلو بيتروتشي في المركز الثامن، مافريك فينياليس في المركز التاسع وفابيو كوارتارارو في المركز العاشر، بينما جاء كال كراتشلو في المركز الحادي عشر أمام فرانكو موربيديللي في المركز 12.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.