ماركيز يفوز بسباق جائزة التشيك الكبرى

أحرز دراج هوندا مارك ماركيز الفوز بسباق جائزة التشيك الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 بعد انطلاقه من المركز الأول.

وتم تأجيل انطلاقة السباق بسبب سوء الحالة الجوية وسوء حالة المسار لمدة 40 دقيقة، تم بعدها تقليص عدد لفات السباق إلى 20 لفة فقط، وبعد جفاف الحلبة نسبياً بدأت الدراجات بالعودة إلى خط الانطلاق على إطارات الأجواء الجافة.

واحتفظ ماركيز بالصدارة عند الانطلاقة، يتبعه دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو في المركز الثاني، جاك ميلر في المركز الثالث، أليكس رينز في المركز الرابع وبول إسبارغارو في المركز الخامس.

وبعد بداية السباق بمنعطفات قليلة انسحب دراج بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي ودراج سوزوكي خوان مير بعد احتكاكهما مع بعض بعد فقدان موربيديللي السيطرة على دراجته ووجود مير خلفه مباشرة.

في اللفة الثانية كان دوفيسيوزو في أعقاب ماركيز متصدر السباق، بينما كان رينز يضغط على ميلر للتقدم للمركز الثالث، في حين كان فالنتينو روسي في المركز السادس، كذلك تراجع زميل روسي في الفريق مافريك فينياليس إلى المركز 15 عند انطلاقة السباق.


في اللفة ذاتها كان روسي يضغط على بول إسبارغارو للتقدم للمركز الخامس، كذلك نجح رينز للتقدم للمركز الثالث أمام ميلر، وفي تلك الأثناء بدأ ماركيز بالابتعاد قليلاً عن دوفيسيوزو.

في اللفة الرابعة كان روسي يضغط بشكلٍ كبير على بول إسبارغارو للتقدم للمركز الخامس، ونجح الدكتور بذلك، بدأ بعدها كال كراتشلو بالضغط على دراج كاي تي ام للتقدم للمركز السادس.

في اللفة السادسة من عمر السباق، كان دوفيسيوزو يقترب بشكلٍ كبير من ماركيز متصدر السباق، يتبعه رينز، لكن لم تكن هناك أية فرصة للتجاوز، نجح بعدها كراتشلو بتجاوز بول إسبارغارو للمركز السادس، كذلك تقدم فينياليس للمركز 14 ثم 13.

انسحب دراج تيك 3 الماليزي حافظ سيهرين من السباق بعد انزلاقه عن دراجته في المنعطف العاشر في اللفة السابعة، تبع ذلك تجاوز كراتشلو لروسي وتقدم البريطاني للمركز الخامس.

مع الوصول إلى منتصف السباق واللفة العاشرة كان الترتيب المراكز الـ 12 الأولى كالتالي، ماركيز، دوفيسيوزو، رينز، ميلر، كراتشلو، روسي، فابيو كوارتارارو، تاكاكي ناكاغامي، فرانشيسكو باغنايا، ومافيك فينياليس في المركز 12.

مع تبقي 7 لفات على نهاية السباق، بدأ ماركيز بالابتعاد عن دوفيسيوزو، وأصبح الفارق 2.2 ثانية، بينما كان زميل الأخير في الفريق دانيلو بيتروتشي في المركز الثامن.

تمكن بعدها فينياليس من التقدم للمركز 11، حيث كانت دراجات ياماها تُعاني كثيراً بسبب تدهور الإطارات، بينما كان روسي لا يزال عالقاً في المركز السادس خلف كراتشلو.

مع تبقي 3 لفات على نهاية السباق، كان ماركيز يُحلق وحيداً في الصدارة بفارق 2.7 ث عن دوفيسيوزو الذي كان يُعاني بشكلٍ كبير من تدهور إطاراته، لكن ومع ذلك لم يتمكن رينز من الاقتراب منه والتقدم للمركز الثاني.

في اللفة التالية استعاد ميلر المركز الثالث من رينز، بينما أصبح الفارق بين ماركيز ودوفيسيوزو 3 ث، تمكن بعدها فينياليس من التقدم للمركز العاشر أمام بول إسبارغارو.

في اللفة الأخيرة عبر ماركيز خط النهاية محققاً الفوز في جولة التشيك، ومعززاً صدارته في الترتيب العام لبطولة الدراجين، وأكمل منصة التتويج دوفيسيوزو في المركز الثاني وميلر في المركز الثالث.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.