روسي: المركز السادس أفضل ما يمكن تحقيقه في برنو

تابعونا على

أكد دراج ياماها فالنتينو روسي أنه قدم كل ما يمكن في سباق جائزة التشيك الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وتأهل روسي في المركز السابع، لكنه عبر خط النهاية في المركز السادس رغم وصوله للمركز الخامس في المراحل الأولى من السباق.

ولم يكن الأمر أفضل لزميل روسي في الفريق مافريك فينياليس، كذلك لفريق بيتروناس ياماها، حيث أنهى فينياليس السباق في المركز العاشر، بينما كان المركز السابع من نصيب فابيو كوارتارارو، وانسحاب زميل الأخير في الفريق فرانكو موربيديللي.

وقال روسي: “المركز السادس ليس طموحنا، لكنه جيد بالنسبة للظروف التي تعرضنا لها في جولة برنو”.

وتابع: “لم أتمكن من الاقتراب من الدراجين في الأمام رغم أنني كنت ملتصقاً بهم، حيث كنت أفتقر إلى التماسك المثالي، لكن بشكلٍ عام سباق برنو أفضل من السباقات الماضية”.


وأضاف: “نفتقر هذا الموسم إلى السرعة بالمقارنة مع الفرق الأخرى، لذلك علينا إيجاد حل للتخلص من هذه المشكلة، كذلك تحسين العمل مع الأنظمة الإلكترونية والمحرك”.

وأكمل: “دراجتنا حساسة جداً عندما تتغير الظروف الجوية أو ظروف المسار، فعند الأمطار مثلاً تقل نسبة التماسك ويختفي المطاط من خط التسابق، فيُصبح عملنا أصعب، لكن عكس ذلك نكون بخير”.

واختتم روسي حديثه بالقول: “أعتقد أننا كنا سنتراجع أكثر لو كانت نسبة التماسك أقل مما كانت عليه يوم أمس، وسنرى ما يمكننا القيام به في الجولة المقبلة في النمسا بعد التعديلات التي سنجريها في تجارب برنو هذا اليوم”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.