ردود أفعال الدراجين بعد شائعات عودة لورينزو إلى دوكاتي

تابعونا على

انطلقت موجة من الشائعات قبيل انطلاق مجريات جائزة النمسا الكبرى، الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019، تتعلق باحتمالية عودة خورخي لورينزو إلى صفوف فريق دوكاتي.

وانتقل لورينزو إلى فريق هوندا بداية موسم 2019 قادماً من فريق دوكاتي الذي أمضى فيه موسمين فقط، لكنه لا يزال غير قادر على التأقلم مع الصانع الياباني، وتعرض للعديد من الحوادث آخرها في سباق جائزة هولندا الكبرى، عانى على إثرها من كسور في الفقرات ولا يزال غائباً عن البطولة منذ ذلك الوقت.

> لورينزو لن يعود إلى هوندا حتى جولة سيلفرستون

وأثارت هذه الشائعات العديد من ردود الأفعال لدى الدراجين، أهمها رأي زميل لورينزو في فريق هوندا مارك ماركيز.

وقال ماركيز: “كل ما أعرفه أن خورخي يملك عقد ساري المفعول حتى نهاية الموسم المقبل مع هوندا”.


وتابع: “خورخي هو خورخي، دراج رائع وبطل عالم 3 مرات في الفئة الممتازة، والأحاديث هنا وهناك عن استسلامه مع هوندا غير منطقية، لأن دراجتنا فائزة بالبطولة وسريعة وتحقق الانتصارات، لذلك عليه العودة سريعاً وإظهار أمكانته مع هذه الدراجة والتواجد ضمن المنافسة كما عهدناه”.

وأضاف: “أعتقد أن خورخي قادر على العودة إلى المنافسة، لأنه ليس دراجاً اعتيادياً، كذلك مشروع هوندا ليس شيئاً عادياً، نحن فريق نملك تاريخ كبير وأداء ممتاز، لذلك أنا متأكد من عودته إلى المنافسة”.

من جانبه قال زميل لورينزو السابق في فريق دوكاتي أندريا دوفيسيوزو: “أتفق مع مارك فيما قاله، خورخي دراج عنيد ولن يستسلم بسهولة، والجميع رأى أنه كان يُعاني مع دوكاتي في موسمه الأول، لكن الأمر تغير كثيراً في الموسم الثاني”.

في حين صرح زميل لورينزو السابق وغريمه التقليدي في فريق ياماها الدكتور فالنتينو روسي بالقول: “خورخي دراج مع فريق هوندا المصنعي، وأنا متأكد من قدرته على ركوب دراجته بطريقة صحيحة بعد أن يتأقلم معها ويكسب ثقتها”.

وتابع: “من المفاجئ للجميع أن نسمع مثل هذه الإشاعات في هذا الوقت بالذات، لكنني لا أعتقد أن هذا الأمر صحيح، في الوقت الحالي على أقل تقدير، وإذا نظرتم إلى النتائج مع هوندا ستتكون هذه الأفكار عند الجميع، خاصةً وأن كان تنافسياً مع دوكاتي قبل مغادرته، لكن الأمر اختلف مع هوندا، حوادث وانسحابات متكررة”.

وأضاف: “ربما يحتاج إلى وقت إضافي مع هوندا للعودة إلى مكانه الصحيح في المقدمة، خورخي دراج موهوب وسريع لكنه بحاجة إلى الوقت للتأقلم”.

في حين أكد دراج براماك رايسنغ جاك ميلر أن الموضوع أكبر من كونه إشاعات أو تكهنات.

وقال ميلر: “أعتقد أن هناك بعض الصحة في هذه الأخبار، خورخي يُعاني مع هوندا بشكلٍ واضح، وكان لديه شيء ما مع دوكاتي، لذلك فمن المنطقي أن يعود إليهم”.

وفي سياقٍ مُتصل، أعرب ميلر عن استغرابه بعدم تجديد فريقه للعقد قبل بدء النصف الثاني من الموسم الحالي.

وتابع: “فريق براماك يرغب بتواجدي معهم، وهو يحبوني كثيراً ويساعدوني في تذليل كل العقبات، لكنني أستغرب عدم توقيع عقد التمديد حتى اللحظة، خاصةً وأن معظم العقود تم إنهاء العمل بها”.

وأكمل ميلر: “آمل أن يتم إنهاء موضوع العقد مع فريق براماك في أسرع وقت ممكن، خاصةً وأنني أُقدم مستوى لائق ولدي منصتي تتويج وأتصدر ترتيب دراجي الفرق الخاصة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.