ماركيز ينطلق أولاً في النمسا ودوفيسيوزو ثالثاً

تأهل دراج فريق هوندا وحامل لقب بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” مارك ماركيز في المركز الأول لسباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة الحادية عشر من البطولة لهذا الموسم.

وتمكن ماركيز من تسجيل زمن قياسي على حلبة ريد بُل رينغ النمساوية بلغ 1:23.027 دقيقة، متقدماً بذلك على دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو في المركز الثاني بفارق 0.434 ثانية، بينما أغلق الصف الأول دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو.

> روسي سعيد بتصريحات مدير مجموعة ياماها الجديد

وبذلك، ينطلق ماركيز للمرة 59 من المركز الأول في الفئة الممتازة في مسيرته الرياضية، ليتخطى بذلك الرقم القياسي الذي يحمله مايك دوهان برصيد 58 انطلاقاً، كذلك هو الانطلاق السابع لهذا الموسم من أصل 11 سباق، في حين يعتبر المركز الثالث أفضل نتيجة تأهل لدوفيسيوزو منذ جولة الأرجنتين.

وسجل كوارتارارو توقيته في اللفة الأخيرة، تمكن بعدها من خطف المركز الثاني من دوفيسيوزو الذي سينطلق ثالثاً، بينما سينطلق دراج ياماها مافريك فينياليس من الصف الثاني والمركز الرابع.


> فريق هوندا يرد على شائعات انتقال لورينزو

وسينطلق دراج فريق براماك رايسنغ فرانشيسكو باغنايا من المركز الخامس، بفارق 6 أعشار من الثانية عن توقيت ماركيز، ومتقدماً على تاكاكي ناكاغامي في المركز السادس.

وكانت تشكيلة الصف الثالث تتكون من دراج سوزوكي أليكس رينز في المركز السابع، متقدماً على زميل باغنايا في الفريق جاك ميلر في المركز الثامن، ليغلق الصف دراج أل سي آر كال كراتشلو الذي سينطلق تاسعاً.

ورغم تواجده في المركز الرابع في المراحل الأولى من الحصة التأهيلية، سينطلق دراج ياماها فالنتينو روسي من المركز العاشر، يجاوره كل من دراج كاي تي أم بول إسبارغارو في المركز الحادي عشر ودراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي في المركز 12 بعد تعرضه إلى حادث في الحصة، ولم يتمكن الإيطالي من تسجيل توقيت سريع، لينتهي به الأمر منطلقاً من الصف الرابع.

وتأهل دراج تيك 3 ميغيل أوليفيرا في المركز 13 رغم تقديمه لوتيرة جيدة في القسم الأول من الحصة التأهيلية، وسينطلق إلى جواره زميل كوارتارارو في فريق بيتروناس فرانكو موربيديللي في المركز 14 ودراج أفينتيا رايسنغ في المركز 15.

واستمرت معاناة زميل بول إسبارغارو في فريق كاي تي أم جوهان زاركو، حيث لم يتمكن الفرنسي من التأهل بمركز جيد في سباق الوطن بالنسبة للفريق النمساوي، وسينطلق من المركز 16، أمام كارل إبراهام في المركز 17، بينما سينطلق ثنائي فريق أبريليا رايسنغ أندريا ايانوني وأليكس إسبارغارو من  المركزين 18 و19 تباعاً.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.