دوفيسيوزو يخطف الفوز من ماركيز في سباق النمسا

تمكن دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو من الفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وانطلق دوفيسيوزو من المركز الثالث، لكنه تمكن من التقدم للمركز الثاني بعد انطفاء الأضواء الحمراء وبدأ بملاحقة ماركيز الذي انطلق بشكلٍ جيد، في حين تراجع كوارتارارو إلى المركز الرابع، لكن بعدها تنافس دوفيسيوزو وماركيز وخرجا بشكلٍ واسع من المنعطف الرابع ما سبب لهما التراجع إلى المركزين الثالث والخامس تباعاً.

تصدر كوارتارارو السباق بعد ما حدث، تقدم دوفيسيوزو بعدها للمركز الثاني، جاك ميلر في المركز الثالث، ماركيز في المركز الرابع وأليكس رينز في المركز الخامس، تبع ذلك احتكاك بول إسبارغارو بدراجة كال كراتشلو في المنعطف الثالث وانسحابهما من السباق.

بعد نهاية اللفة الثانية كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي: كوارتارارو، دوفيسيوزو، ميلر، ماركيز، روسي، رينز، فينياليس، ناكاغامي، باغنايا، وتيتو رابات.

عند نهاية اللفة الثانية انزلق دراج تيك 3 حافظ سيهرين وانسحب من السباق هو الآخر، بينما تمكن ماركيز من تجاوز ميلر للمركز الثالث وبدأ بمطاردة دوفيسيوزو صاحب المركز الثاني.


في اللفة الرابعة بدأ دوفيسيوزو بتقليص الفارق عن كوارتارارو متصدر السباق إلى عشرين من الثانية فقط، في حين كان زميل الإيطالي في دوكاتي دانيلو بيتروتشي في المركز 12 بعد انطلاقة كارثية.

تصدر دوفيسيوزو السباق عند المنعطف الأول، تراجع بعدها كوارتارارو للمركز الثاني، ثم الثالث بعد تجاوزه من قبل ماركيز الذي انتقل للمركز الثاني وبدأ بمطاردة دوفيسيوزو.

في تلك الأثناء وصل فينياليس للمركز السادس خلف روسي في المركز الخامس، بينما انزلق ميلر عن دراجته في المنعطف التاسع وانسحب من السباق، وفي تلك الأثناء كان دوفيسيوزو وماركيز يتبادلان الصدارة بينهما في كل منعطف.

استمر ماركيز بالصدارة في حين كان دوفيسيوزو في أعقابه، لكن دراج دوكاتي لم يتمكن من التقدم إلى المركز الأول، في حين كان روسي وفينياليس في المركزين الرابع والخامس تباعاً.

في اللفة 17 من عمر السباق كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي: ماركيز، دوفيسيوزو، كوارتارارو، روسي، فينياليس، رينز، باغنايا، أوليفيرا، بيتروتشي وموربيديللي.

تصدر دوفيسيوزو السباق في اللفة 17 بعد تجاوزه حامل اللقب في المنعطف الأول، لكن ماركيز كان يضغط على دراج دوكاتي لاستعادة الصدارة، بدأه بعدها فينياليس ورينز بالاقتراب من روسي صاحب المركز الرابع.

انسحب تيتو رابات من السباق بعد انزلاقه عن دراجته في المنعطف الثالث مع تبقي 6 لفات على النهاية، وكان حينها ماركيز يضغط بشكلٍ كبير على دوفيسيوزو لاستعادة الصدارة لكن دراج دوكاتي كان أسرع ببساطة.

استعاد ماركيز الصدارة من دوفيسيوزو، لكن الأخير خطف الصدارة في المنعطف الأخير، وعبر خط النهاية محققاً الفوز الرابع لدوكاتي في النمسا منذ دخولها روزنامة البطولة عام 2016، والثاني له على حلبة ريد بُل رينغ.

المركز الثاني انتهى لصالح ماركيز، وأغلق كوارتارارو منصة التتويج بعد عبوره خط النهاية في المركز الثالث، بينما كان المركزين الرابع والخامس من نصيب ثنائي ياماها روسي وفينياليس.

أما المركز السادس فكان من نصيب رينز، يتبعه باغنايا في المركز السابع، أوليفيرا في المركز الثامن، بيتروتشي في المركز التاسع وموربيديللي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.