دوفيسيوزو يؤكد أن سباق النمسا هو الأفضل له هذا الموسم

تابعونا على

 

أكد دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو أن سباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” هو الأفضل له هذا الموسم.

إذ انطلق الإيطالي من المركز الثالث، وتنافس حتى الأمتار الأخيرة مع دراج هوندا مارك ماركيز، ورغم تصدر الأخير للسباق في اللفة الأخيرة إلا أن دوفيسيوزو كان له رأي آخر، حيث تمكن من استعادة الصدارة في المنعطف الأخير وعبر خط النهاية محققاً الفوز.

وهذا الفوز هو الثاني لدوفيسيوزو في النمسا، حيث سيطر فريق دوكاتي على حلبة ريد بُل رينغ منذ دخولها روزنامة البطولة عام 2016، والثاني له لهذا الموسم.

وقال دوفيسيوزو: “لم تكن وتيرتنا مشابهة لوتيرة مارك، رغم أنها كانت كذلك في حصص التجارب والتأهيلية”.


وتابع: “يملك مارك القدرة على تقديم شيء مختلف في السباق، وسباق النمسا ليس استثناءً من ذلك، لذلك كان علي إيجاد شيء ما أو القيام بشيء ما يمنحني القدرة على الفوز وتعزيز موقفي في البطولة”.

وأضاف: “تمكنت من الضغط والاحتفاظ بفارق بسيط بيني وبينه رغم محاولاته توسيع الفارق، لكن بعد ذلك بدأ الجانب الأيمن من إطاراته بالتدهور وهذا ما منحني الفرصة للبقاء في المنافسة حتى المنعطف الأخير”.

وأكمل: “كان يستخدم الفرامل بشكلٍ جيد في المنعطفات البطيئة، لكنه لم يكن يملك تماسك جيد على الجانب الأيمن من الإطارات، خاصةً في اللفات الأخيرة، وأنا مسرور لتمكني من استعادة الصدارة في المنعطف الأخير، وقد حاولت الدخول والخروج من المنعطفات بشكلٍ مثالي لمحاولة عدم إضاعة أي وقت”.

واختتم دوفيسيوزو حديثه بالقول: “كانت إطاراتي تعمل بأقصى ما يمكن في منتصف السباق، وتوقعت أنني لن أتمكن من البقاء ضمن المنافسة لإن إطار السوفت الخلفي كان سيتدهور بأي لحظة، لكن لحسن الحظ بدأت إطارات مارك بالتدهور قبل أن تبدأ إطاراتي بذلك”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.