فينياليس استخدم هيكل مختلف في سباق النمسا

انطلق دراج ياماها مافريك فينياليس من المركز الرابع على شبكة انطلاق سباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية لموسم 2019، لكن الإسباني عبر خط النهاية في المركز الخامس.

وحاول فينياليس تجاوز زميله في الفريق فالنتينو روسي للمركز الرابع في اللفات الأخيرة من السباق، لكن الأخير كان يُدافع بشكلٍ جيد عن مركزه حتى ظهور العلم الشطرنجي.

> زاركو يُغادر فريق كاي تي أم نهاية الموسم الحالي

واستخدم فينياليس هيكل دراجة أقصر في سباق النمسا، وهو يُستخدم عادة في الأجواء المتقلبة، وذلك في سعي الإسباني لحل مشكلة ضعف التماسك، ورغم عدم قدرته على المنافسة مع ذلك الهيكل المُعدل، أكد فينياليس أنه ليس نادماً لاستخدامه.

وقال: “استخدمنا معايير ضبط مختلفة، وربما لم تكن الأفضل لاستخدامها لكننا كنا نُريد استكشاف بعض الأمور ضمن خطتنا للعودة إلى المنافسة”.


وتابع: “كذلك استخدمنا هيكل مختلف بعض الشيء، وفي بعض المناطق كان التماسك جيداً، لكن في بعض الأماكن التي تكون فيها نسبة التماسك ضعيفة تبدأ الإطارات بالدوران حول نفسها كثيراً وترتفع درجة حرارتها”.

وأضاف: “أعتقد أننا لو استخدمنا الهيكل التقليدي في النمسا لكانت النتيجة أفضل، لكن على الجانب الآخر نحن نُريد استكشاف العديد من الأمور في سعينا للعودة إلى المقدمة بعد خطة الفريق الأخيرة، وفي حال عدم قيامنا بذلك لن نتمكن من التقدم”.

وأكمل: “رغم أننا أنهينا السباق في مراكز جيدة سواء فريقنا أو فريق بيتروناس، لا يزال مارك وأندريا في مستوى آخر، وعلينا الوصول إليهم، لأننا نملك دراجة جيدة وذات إمكانات كبيرة وعلينا استغلالها وجعلها تعمل بطريقة صحيحة”.

ويحتل فينياليس المركز السابع في الترتيب العام لبطولة الدراجين، برصيد 102 نقطة، خلف زميله في الفريق فالنتينو روسي بفارق نقطة واحدة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.