دراجات نارية: تعديلات على قوانين الانطلاق وأعلام التحذير

تابعونا على

تم الإعلان عن تعديلات على قوانين انطلاق السباق اعتباراً من موسم 2020 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” والفئات المُساندة موتو 2 وموتو 3.

وهذه التعديلات جاءت بعد اجتماع لجنة السباقات في الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” على هامش مجريات سباق جائزة النمسا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

> زاركو يُغادر فريق كاي تي أم نهاية الموسم الحالي

> فينياليس استخدم هيكل مختلف في سباق النمسا

> مير يُغادر المستشفى ويعود إلى منزله في إسبانيا


وشهدت بداية الموسم الحالي العديد من الحالات التي فُرضت فيها عقوبة الدخول والخروح من منطقة الصيانة لأن الدراجين انطلقوا قبل انطفاء الأضواء الحمراء، أو ما يُعرف بـ ” Jump start”.

وتعرض دراج فريق أل سي آر كال كراتشلو إلى عقوبة الدخول والخروج من منطقة الصيانة في سباق الأرجنتين، تبعه عقوبة مشابهة على دراج ياماها مافريك فينياليس ودراج سوزوكي خوان مير في جولة أوستن.

والعقوبة التقليدية لهذا النوع من المخالفة هو دخول الدراج وخروجه من منطقة الصيانة، لكن اعتباراً من الموسم المُقبل سيُفرض على الدراج عقوبة مختلفة بالكامل.

والعقوبة الجديدة تم إدخالها إلى نظام العقوبات الخاص بالبطولة هذا الموسم، ويتضمن إدخال الدراج إلى مسار مخصص حول منعطف ما في الحلبة، ويكون أطول من خط التسابق الاعتيادي، وهذا ما سيؤخر الدراج بحوالي 3-5 ثانية في اللفة الواحدة.

وسيكون على المُخالف تأدية هذه العقوبة مرتين في حال انطلاقه قبل انطفاء الأضواء الحمراء، وخلال 5 لفات من فرض العقوبة.

التعديلات الأخرى تشمل منع استخدام أي نوع من أنواع المعادن على واقي الركبة لدواعي السلامة، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور شرارات نارية عند دخول الدراجين إلى المنعطفات واحتكاك الواقي بالأرض، وذلك قد يؤدي إلى تشتيت ذهن الدراجين الأخرين وقد يتسبب بحوادث كارثية.

كذلك أي دراج يُشهر بوجهه علم أسود وفي وسطه دائرة برتقالية سيُسمح له العودة إلى المسار بعد توقفه في مرآب فريقه.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.