كوارتارارو الأسرع في تجارب سيلفرستون الأولى

تصدر دراج فريق بيتروناس فابيو كوارتارارو حصة التجارب الأولى لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” 2019.

وسجل المبتدئ الشاب زمناً بلغ 1:59.952 دقيقة، وهذا منحه أفضلية بفارق نصف ثانية عن دراج هوندا مارك ماركيز صاحب المركز الثاني، والذي يُمني النفس بنتيجة إيجابية في بريطانيا لتعزيز صدارته في الترتيب العام.

وشهدت الحصة عودة زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينزو بعد غياب 4 سباقات، وتمكن من إنهاء الحصة في المركز الأخير بعد قيامه بـ 16 لفة فقط، وبفارق 4.5 ثانية عن توقيت المتصدر.

> لورينزو يؤكد التزامه مع هوندا وينفي شائعات الانتقال

بينما غاب دراج سوزوكي خوان مير عن الحصة بسبب تعرضه لحادث في تجارب برنو التي أعقبت السباق، ويُشارك بديلاً عند دراج التجارب لدى سوزوكي سيلفان غانتولي الذي تعرض هو الأخر لحادث، وأنهى الحصة في المركز 20.



وتعرض دراج ياماها مافريك فينياليس إلى حادث عنيف في منعطف ستو، لكنه ورغم ذلك أنهى الحصة في المركز الثالث، بينما كان المركز السابع من نصيب زميله في الفريق فالنتينو روسي.

وشمل مسلسل الحوادث دراج فريق أفينتيا رايسنغ كارل إبراهام، لكن لحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، وأنهى الحصة في المركز 19، في حين كان المركز  11 من نصيب زميله في الفريق تيتو رابات.

وأعرب الدراجون عن رضاهم بالإسفلت الجديد لحلبة سيلفرستون، ويأتي ذلك بعد انتقادات لاذعة تعرض لها المنظمين عقب إلغاء سباق العام الماضي بسبب تجمع برك المياه على سطح الحلبة.

المركز الرابع في الحصة كان من نصيب دراج سوزوكي أليكس رينز، متقدماً على زميل المتصدر فرانكو موربيديللي في المركز الخامس ودراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو في المركز السادس.

المركز السابع انتهى لصالح روسي، متقدماً على كال كراتشلو في المركز الثامن، دانيلو بيتروتشي في المركز التاسع ودراج براماك رايسنغ جاك ميلر في المركز العاشر.

وأنهى ثنائي فريق أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو وأندريا ايانوني الحصة في المركزين الثاني عشر والثالث عشر تباعاً، بينما حل دراج براماك رايسنغ فرانشيسكو باغنايا في المركز 14.

وبعد عودته للمشاركة في جولة  سيلفرستون، أنهى دراج فريق تيك 3 حافظ سيهرين الحصة في المركز الأخير، بينما أنهى دراج كاي تي أم جوهان زاركو الحصة في المركز 15 بعد أيام عن إعلان خروجه من صفوف الصانع النمساوي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.