كوارتارارو أمام روسي في تجارب سيلفرستون الثالثة

أنهى دراج فريق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية لموسم 2019 في الصدارة.

وتمكن الفرنسي من تسجيل رقم قياسي جديد بلغ 1:58.547 دقيقة، ليتقدم بذلك على دراج ياماها فالنتينو روسي بفارق عشر من الثانية فقط، بينما اكتفى حامل اللقب ومتصدر الحصة الثانية يوم أمس الجمعة مارك ماركيز بالمركز الثالث.

واستعاد كوارتارارو صدارة حصة التجارب الثانية بعد اعادة توقيته الذي حُذف بسبب تخطيه حدود المسار يوم أمس الجمعة، بذلك يكون الفرنسي قد تصدر جميع حصص التجارب الرئيسية لهذه الجولة.

كذلك استعاد دراج ياماها فالنتينو روسي توقيته المحذوف في الحصة ذاتها، ليتم تصنيفه في المركز الرابع، بينما أنهى الحصة الثالثة لهذا اليوم في المركز الثاني، وبذلك ضمن الدكتور التأهل التلقائي للقسم الثاني من الحصة التأهيلية ظهر اليوم.

وأعرب الدراجين عن رضاهم بعملية إعادة التعبيد الجديدة التي أُجريت لحلبة سيلفرستون عقب إلغاء سباق العام الماضي بسبب تجمع برك المياه، حيث كانت نسبة التماسك جيدة حسب وصفهم.



> صعوبات جسدية عانى منها لورينزو في بريطانيا

وكان روسي قد تصدر التوقيت العام قبل أن يتمكن دراج بيتروناس المبتدئ من تحسين توقيته وتسجيل رقم قياسي جديد للحلبة، ليتراجع الدكتور للمركز الثاني أمام ماركيز.

ولم يتمكن غريم ماركيز التقليدي ومنافسه الرئيسي على اللقب أندريا دوفيسيوزو من الدخول للمراكز العشرة الأولى، حيث تراجع الإيطالي للمركز 14 في الترتيب العام، بينما كان المركز الخامس من نصيب زميله في الفريق دانيلو بيتروتشي، في حين كان المركز الرابع من نصيب دراج براماك رايسنغ جاك ميلر.

وتعرض ميلر إلى مشكلة تقنية في دراجته، عاد بعدها إلى المرآب وسجل توقيته السريع مستخدماً الدراجة الاحتياطية.

المركز السادس كان من نصيب دراج أل سي آر كال كراتشلو، متقدماً على مافريك فينياليس في المركز السابع وزميل المتصدر في الفريق فرانكو موربيديللي في المركز الثامن.

أما المركزين التاسع والعاشر فكانا من نصيب تاكاكي ناكاغامي وبول إسبارغارو تباعاً، في حين اكتفى دراج سوزوكي أليكس رينز بالمركز الحادي عشر أمام دراج تيك 3 ميغيل أوليفيرا في المركز 12.

وأنهى زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينزو الحصة في المركز الأخير، بفارق 4 ثانية عن توقيت المتصدر، حيث لا يزال يُعاني من ألام في الظهر بعد إصابته الأخيرة في جولة آسن.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.