ماركيز يُنهي سيطرة كوارتارارو ينطلق أولاً في سيلفرستون

نجح دراج هوندا مارك ماركيز من إنهاء سيطرة دراج بيتروناس فابيو كوارتارارو، وتمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسجل ماركيز زمناً قياسياً بلغ 1:58.168 دقيقة، ضمن به مركز الانطلاق الأول أمام دراج ياماها فالنتينو روسي، بينما أكمل الصف الأول دراج براماك رايسنغ جاك ميلر.

ولم يتمكن زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينزو من التأهل بمركز أفضل من المركز 23، بينما سينطلق منافس ماركيز الرئيسي على اللقب أندريا دوفيسيوزو من المركز 7.

وتعرض البطل المحلي ودراج فريق أل سي آر كال كراتشلو إلى حادث في الحصة التأهيلية، حيث انزلق عن دراجته في منعطف ستو، لكنه ورغم ذلك سينطلق من المركز 9، خلف كل من دراج بيتروناس فرانكو موربيديللي في المركز الثامن ودوفيسيزو في المركز السابع.

وهذه هي المرة 60 التي ينطلق فيها ماركيز من المركز الأول في مسيرته الرياضية في البطولة، وبلغ الفارق بين الأخير وروسي صاحب المركز الثاني 4 أعشار من الثانية، بينما كان ميلر خلف روسي بفارق 0.004 ث فقط.



وسينطلق متصدر حصص التجارب الثلاث الأولى فابيو كوارتارارو من المركز الرابع، على الرغم من تصدره الترتيب العام في الحصة التأهيلية لبرهة من الزمن، ويجاوره في الصف الثاني كل من أليكس رينز في المركز الخامس ومافريك فينياليس في المركز السادس.

وكانت تشكيلة الصف الرابع تضم كل من تاكاكي ناكاغامي في المركز العاشر، دانيلو بيتروتشي في المركز الحادي عشر ودراج أبريليا أليكس إسبارغارو في المركز 12.

في حين سينطلق بول إسبارغارو من المركز 13على متن دراجة كاي تي أم، أمام زميله في الفريق جوهان زاركو في المركز 14 ودراج تيك 3 ميغيل أوليفيرا من المركز 15.

أما تشكيلة الصف السادس فتضم كل من تيتو رابات في المركز 16، أندريا ايانوني في المركز 17 وفرانشيسكو باغنايا في المركز 18، متقدماً على سيلفان غانتولي في المركز 19، حافظ سيهرين في المركز 20، لورينز في المركز 21 وكارل إبراهام في المركز 22.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.