رينز يخطف الفوز من ماركيز عند خط نهاية سباق بريطانيا

أنهى دراج فريق سوزوكي أليكس رينز سباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية في المركز الأول بعد معركة حامية الوطيس ضد دراج هوندا مارك ماركيز.

عند انطفاء الأضواء الحمراء انطلق ماركيز بشكلٍ جيد واحتفظ بالصدارة، يتبعه دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو في المركز الثاني، لكن الأخير انزلق عن دراجته في المنعطف الأول، وأخرج دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو معه من السباق.

وفور انزلاق دوفيسيوزو اندلعت النيران في دراجته، وتمكن من الوقوف بمساعدة العاملين في الحلبة بعد دقائق من الاستلقاء على الأرض، ونُقل إلى المركز الطبي لإجراء الفحوصات اللازمة، كذلك كان كوارتارارو متألماً من الحادث.

في تلك الأثناء كان ماركيز أمام روسي ورينز، لكن الأخير تجاوز الدكتور إلى المركز الثاني، كذلك تجاوز فينياليس دراج بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي للمركز الرابع.

خرج رينز بشكلٍ واسع ما أعطى ماركيز بعض المجال لصنع فارق، حيث كان دراج سوزوكي يضغط كثيراً على حامل اللقب، بدأ بعدها فينياليس بالاقتراب من روسي الذي كان يبتعد بفارق دقيقة عن ماركيز ورينز.



تمكن فينياليس بعدها من تجاوز روسي للمركز الثالث، وبدأ رحلة اللحاق بماركيز ورينز اللذان ابتعدا بفارق 2 ثانية عن دراج ياماها، في تلك الأثناء انزلق دراج أفينتيا رايسنغ تيتو رابات.

لم يتمكن فينياليس من تحقيق أية تقدم للوصول إلى ثنائي المقدمة، حيث كانت سرعة ياماها مختلفة عما كان عليه الحال يومي الجمعة والسبت، تبع ذلك انزلاق دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي.

تمكن رينز من خطف الصدارة من ماركيز بعد ارتكاب الأخير بعض الأخطاء في منعطف ستو، لكن ماركيز تمكن من استعادة الصدارة في الخط المستقيم، كذلك تمكن موربيديللي من استعادة المركز الخامس من دراج أل سي آر كال كراتشلو.

تبع ذلك حادث مزدوج آخر ضم جوهان زاركو وميغيل أوليفيرا، حيث احتك الفرنسي بدراجة الأخير وخرج الثنائي من السباق، وكان ماركيز لا يزال متصدراً للسباق يتبعه رينز وثنائي ياماها.

مع مسلسل الانسحابات تمكن زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينزو من الوصول إلى المركز 14 مع انقضاء 10 لفات من عمر السباق، كذلك تمكن دراج براماك رايسنغ جاك ميلر من الوصول إلى المركز السادس أمام كراتشلو، لكن الأخير استعاد مركزه بعد لفتين.

بدأ روسي بالتراجع عن فينياليس، وأصبح الفارق بينهما 4 ث مع تبقي 5 لفات على النهاية، حيث كانت إطارات دراجة الدكتور قد انتهت بالكامل، بينما كانت معركة الصدارة مستمرة بين ماركيز ورينز.

مع تبقي 4 لفات على النهاية، تراجع روسي بشكلٍ ملحوظ عن فينياليس صاحب المركز الثالث، وأصبح الفارق 6.5 ث، لكن رغم ذلك كان الدكتور مرتاحاً لأن موربيديللي خلفه لم يكن ينوي الهجوم لقنص المركز الرابع.

في اللفة الأخيرة من السباق كانت اليد العُليا لصالح رينز الذي عبر خط النهاية بفارق 0.013 ث عن ماركيز،  محققاً بذلك الفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى أمام حامل اللقب الذي كان قريباً جداً من الفوز، بينما أكمل فينيالس منصة التتويج في المركز الثالث.

المركز الرابع كان من نصيب روسي، بتعه موربيديللي في المركز الخامس، كراتشلو في المركز السادس، بيتروتشي في المركز السابع، ميلر في المركز الثامن، بول إسبارغارو في المركز التاسع وأندريا ايانوني في المركز العاشر، بينما عبر لورينزو خط النهاية في المركز 14.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.