دراجات نارية: ملخص أحداث تجارب سان مارينو

شاركت الفرق في يومين من التجارب الخاصة على حلبة ميزانو في سان مارينو، وهي الحلبة ذاتها التي ستستضيف مجريات الجولة الثالثة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” بعد أسبوعين.

وشهدت حصتي اليوم الأول من التجارب سيطرة دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو، تبع ذلك تصدر دراج براماك رايسنغ جاك ميلر للحصة الأولى من اليوم الثاني، ليعود بعدها الفرنسي للصدارة في الحصة الثانية لليوم الثاني.

وشارك دراج هوندا خورخي لورينزو في التجارب، لكنه اضطر إلى إنهاء برنامجه بشكلٍ مبكر بعد تعرضه لألام مُريعة على حد وصفه، وهذا جعل زميله في الفريق مارك ماركيز يتسلم كل واجبات التجارب لتطوير دراجة الموسم المقبل “آر سي” 213 في”.

> موتو جي بي: الروزنامة الأولية لموسم 2020

> ماذا ننتظر من حلبة كَيمي رينغ الفنلندية ؟



وتواجد دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو في التجارب بعد الحادث الأخير الذي تعرض له في سباق بريطانيا، ورغم عدم لياقته الكاملة شارك الإيطالي لمدة يوم ونصف في التجارب قبل ان يُغادر للحصول على بعض الراحة، حيث تم تشخيص إصابته ببعض الكدمات بالإضاtة إلى ارتجاج دماغي بسيط.

وأكد دوفيسيوزو أنه لم يكن مُرتاحاً عند ركوبه الدراجة، لكنه كان مضطراً لإكمال برنامجه المخصص في التجارب، كذلك الاستعداد لجولة سان مارينو بعد أسبوعين.

وعانى الإيطالي من ضعف في التماسك، أجبره هو وزميله في الفريق دانيلو بيتروتشي على تغيير معايير الضبط بشكلٍ متكرر للحصول على أقصى نسبة تماسك في الحلبة، وأنهى دوفيسيوزو التجارب في المركز 13، بينما كان المركز 14 من نصيب بيتروتشي.

وكانت الأمور إيجابية في مرآب فريق ياماها، حيث استخدم فالنتينو روسي وزميله مافريك فينياليس قطعاً جديدة تم جلبها من اليابان لتنظيم عمل الدراجة أكثر وإيجاد حلول للمشاكل التي يُعاني منها الثنائي.

وأكد مدير الفريق ماسيمو ميرغالي أن روسي وفينياليس وافقا على اعتماد القطع الجديدة في السباقات المتبقية لهذا الموسم، وذلك بعد تأكيد الثنائي ان الدراجة أصبحت أفضل.

كذلك اختبر ثنائي ياماها محركاً مطوراً للموسم المقبل، كذلك قطع جديدة للشرائح الانسيابية وقطعاً أخرى لزيادة نسبة الارتكازية، وأنهى الثنائي يومي التجارب في المركزين الثالث عشر والسابع عشر تباعاً.

وكان برنامج الفرق الأخرى مرتكزاً على عمل التحديثات التي ستُستخدم في السباقات المتبقية، كذلك اختبار الهياكل الجديدة والمحركات المطورة لدراجات الموسم المقبل.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.