ماركيز يخطف الفوز من كوارتارارو في اللفة الأخيرة لسباق ميزانو

أحرز دراج فريق هوندا مارك ماركيز الفوز بسباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة الثالثة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وبدأ السباق على حلبة ميزانو تحت درجة حرارة منخفضة نوعاً ما بلغت 21 درجة مئوية، بينما بلغت حرارة سطح المسار 38 درجة مئوية، وبلغ عدد الجماهير في الحلبة يوم السباق 97 ألف متفرج.

وعند انطلاقة السباق احتفظ فينياليس بالصدارة، يتبعه فابيو كوارتارارو وفرانكو موربيديللي، ثم ماركيز في المركز الرابع وبول إسبارغارو في المركز الخامس، وخسر الأخير مركزه لصالح فالنتينو روسي.

في نهاية اللفة الأولى كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي، فينياليس، كوارتارارو، ماركيز، فرانكو موربيديللي، بول إسبارغارو، أليكس رينز، فالنتينو روسي، أندريا دوفيسيوزو، جاك ميلر، وخوان مير.

في اللفة الثانية بدأ رينز بمطاردة بول إسبارغارو للتقدم للمركز الخامس، يتبعه روسي الذي كان مستمراً بمطاردة الإسبانيين، وفي تلك الأثناء تقدم كوارتارارو للمركز الأول أمام فينياليس الذي تراجع للمركز الثاني.


تقدم ماركيز بعدها للمركز الثاني وتراجع فينياليس للمركز الثالث في اللفة الرابعة، تبع ذلك انسحاب تاكاكي ناكاغامي من السباق بعد انزلاقه عن دراجته في المنعطف العاشر.

في اللفة السادسة حاول رينز تجاوز إسبارغارو للمركز الخامس، لكنه خرج بشكلٍ واسع من المنعطف وفقد مركزه السادس لصالح روسي، وتراجع للمركز الثامن خلف دوفيسيوزو.

في اللفة ذاتها بدأ ماركيز بالاقتراب من كوارتارارو متصدر السباق، وقلص الفارق من 1 ثانية إلى نصف ثانية، وفي تلك الأثناء تقدم روسي للمركز الخامس أمام إسبارغارو.

في اللفة التاسعة خرج ميغيل أوليفيرا من السباق بعد انزلاقه عن دراجته في المنعطف الرابع، كذلك انسحاب فرانشيسكو باغنايا في المنعطف ذاته، تبعه تقدم دوفيسيوزو للمركز السادس أمام إسبارغارو الذي تراجع للمركز السابع.

في اللفة التالية كان كوترتارارو صامداً في الصدارة أمام هجمات ماركيز، بينما كان روسي يضغط على موربيديللي للتقدم للمركز الرابع، كذلك كان رينز يضغط على إسبارغارو للتقدم للمركز السابع.

في اللفة 14 من عمر السباق كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي، كوارتارارو، ماركيز، فينياليس، موربيديللي، روسي، دوفيسيوزو، رينز، بول إسبارغارو، جاك ميلر وخوان مير.

حاول رينز تجاوز إسبارغارو للمركز السابع في اللفة 15، لكنه انزلق عن دراجته بعد التجاوز في المنعطف الرابع وخرج من السباق، بينما كان ماركيز عالقاً خلف كوارتارارو متصدر السباق.

تقدم روسي للمركز الرابع أمام موربيديللي في اللفة 16، وكان الفارق بينه وبين فينياليس في المركز الثالث 6 ثوانِ، وبدأ الدكتور بتقليص الفارق عن الإسباني مع تبقي 10 لفات على نهاية السباق.

مع تبقي 6 لفات على نهاية السباق انسحب دراج دوكاتي ميكيلي بيرو من السباق، ورغم عودته إلى الحلبة إلا انه كان خارج مراكز النقاط، وفي تلك الأثناء كان كوارتارارو لا يزال في الصدارة أمام ماركيز.

عند بدء اللفة الأخيرة، تجاوز ماركيز كوارتارارو إلى صدارة السباق، لكن الفرنسي استعاد صدارته بعد منعطفين، لكنه ما لبث أن خسرها مجدداً لصالح ماركيز الذي عبر خط النهاية محققاً الفوز بسباق جائزة فالنسيا الكبرى.

المركز الثاني انتهى لصالح كوارتارارو، متقدماً على فينياليس في المركز الثالث، روسي في المركز الرابع، موربيديللي في المركز الخامس، دوفيسيوزو في المركز السادس، بول إسبارغارو في المركز السابع، مير في المركز الثامن، ميلر في المركز التاسع ودانيلو بيتروتشي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.