ماركيز يُشيد بتأدية كوارتارارو في سباق سان مارينو

أشاد دراج هوندا مارك ماركيز بتأدية دراج فريق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو في سباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة الثالثة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وتنافس ماركيز وكوارتارارو متصدر السباق حتى المنعطفين الأخيرين لحلبة ميزانو، قبل أن يتمكن حامل اللقب من تجاوز الفرنسي محققاً الفوز بالسباق، وليكتفي الأخير بمنصة التتويج الرابعة لهذا الموسم.

> ماركيز يخطف الفوز من كوارتارارو في اللفة الأخيرة لسباق ميزانو

ويرى ماركيز أن تأدية كوارتارارو كانت رائعة، مرشحاً إياه للمنافسة على اللقب في الموسم المقبل.

وقال: “أظهر فابيو للجميع أنه يملك إمكانات بطل عالم، وأنا متأكد في حال استمرت دراجة ياماها بهذه القوة سيكون منافساً قوياً على اللقب في الموسم المقبل”.


وتابع: “أعتقد كذلك أنه سيكون منافساً صعباً في السباقات المقبلة لهذا الموسم، وسأُحاول تفاديه في المنافسة، لكن في الموسم المقبل لن نتمكن من تفادي هذه الموهبة، وبالنسبة لي اليوم هو الفائز بالسباق”.

وأضاف: “لقد قدم أداءً مذهلاً على دراجة ياماها التي يركبها فالنتينو ومافريك، لكنه يُقدم سرعة أفضل، خاصةً في المنعطفات السريعة، وقد حاولت تجاوزه في المنعطف 11 لكنني رأيت انه سريع جداً هناك، ولم أكن قادراً على تجاوزه حتى مع الأثر الإنسيابي”.

وأكد ماركيز أن ما حدث في الحصة التأهيلية بينه وبين دراج ياماها فالنتينو روسي أعطاه دافعاً أكبر للضغط حتى اللفة الاخيرة والفوز بالسباق.

وتابع الإسباني بالقول: “لدي دافع مستمر لتحقيق الأفضل، لكن عندما ترى أن أحد ما يُحاول العبث معك سيكون هذا الدافع مضاعفاً، وما حدث بيني وبين فالنتينو كان يمثل صحوة لي، والرد الأفضل كان على المسار ظهر اليوم”.

واختتم ماركيز حديثه بالقول: “لهذا السبب ولغيره من الأسباب كنت أضغط بأقصى ما يمكن للفوز، خاصةً وأنني خسرت آخر سباقين في المنعطف الأخير، لذلك اليوم كُنت عازماً على قلب المعادلة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.