رينز يستفيد من الإطارات الملساء ليتصدر تجارب أراغون الثالثة

تصدر دراج سوزوكي أليكس رينز مجريات حصة التجارب الحرة الثالثة لجولة أراغون من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، مستفيداً من استخدام إطارات ميشلان الخاصة بالمسارات الجافة في اللحظات الأخيرة للحصة التي أُقيمت على مسار مبلل.

وبعد تساقط أمطار كثيفة على حلبة أراغون خلال الليل، بقي المسار مبللاً لمعظم فترة حصة التجارب، ما حال دون تمكن السائقين من تحسين تواقيتهم في الظروف الجوية المتقلبة.

ونتيجة لذلك، بقي الدراجون المتأهلون إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية، هم نفسهم حسب ترتيب حصة التجارب الثانية، وسيكون على رينز ودراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو المشاركة في القسم الأول من الحصة التأهيلية.

وتصدر رينز الحصة على إطارات جافة مسجلاً 1:55.934 دقيقة، ليتفوّق على دراج ياماها مافريك فينيالس، الذي كان أسرع الدراجين على الإطارات المخصصة للمسارات المبللة.

وقدّم ميكا كاليو سرعة جيدة على متن دراجة “كيه تي أم” واحتل المركز الثالث متقدماً على دراج “أس آر تي” ياماها فرانكو موربيديللي ودراج فريق “تك 3” ميغيل أوليفيرا.


وحظي الدراج فرانشيسكو بانيايا بعدد جيد من اللفات ليكسب مزيد من الثقة على دراجة براماك دوكاتي بعد سلسلة من النتائج المخيّبة في السباقات الأخيرة، واحتل المركز السادس متقدماً على دراج ياماها فالنتينو روسي والمشارك مع فريق أبريليا عن طريق بطاقة الدعوة برادلي سميث.

وأنهى دراج “أس آر تي” ياماها فابيو كوارتارو المركز التاسع، فيما أكمل جوان مير ترتيب المراكز العشرة الأولى، بعد أن كان قد ضمن التأهل إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية على دراجة السوزوكي.

وأنهى تاكاكي ناكاغامي المركز 11 أمام دانيلو بيتروتشي وبول إسبارغارو وأندريا دوفيسيوزو بالمركز 14.

المركز 15 كان من نصيب حافظ سيارهين أمام خورخي لورينزو (هوندا)، وكال كراتشلو (أل سي آر هوندا)، وكاريل أبراهام (أفينتيا دوكاتي).

أما متصدر الترتيب العام للبطولة دراج هوندا مارك ماركيز، فأكمل بعض اللفات الاستطلاعية لكنه لم يسجّل توقيت لفة في الحصة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.