ماركيز يتألق ويفوز في آراغون أمام دوفيسيوز ووميلر

أحرز دراج هوندا ومتصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين مارك ماركيز الفوز بسباق جائزة آراغون الكبرى، الجولة الرابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية لموسم 2019.

وكانت الأجواء في حلبة آراغون غائمة جزئياً، مع درجة حرارة بلغت 26 مئوية، بينما بلغت حرارة الإسفلت 35 درجة مئوية، وعند انطفاء الأضواء الحمراء انطلق ماركيز بشكلٍ ممتاز ودفاعي ضد فابيو كوارتارارو في المركز الثاني وجاك ميلر في المركز الثالث.

خلف ميلر كان دراج ياماها مافريك فينياليس، يتبعه فرانكو موربيديللي الذي انزلق عن دراجته بعد احتكاك دراج سوزوكي أليكس رينز بدراجة الإيطالي في المنعطف 12.

بدأ فينياليس باللحاق بكوارتارارو الذي تراجع للمركز الثالث، في حين ابتعد ماركيز في الصدارة ووسع الفارق عن ميلر إلى 1.2 ثانية في اللفة الثانية، بينما كان روسي في المركز السادس، وهو المركز ذاته الذي انطلق منه.

في نهاية اللفة الثانية كان الترتيب كالتالي: ماركيز، ميلر، كوارتارارو، فينياليس، أليكس إسبارغارو، روسي، دوفيسيوزو، كراتشلو، ايانوني ودانيلو بيتروتشي في المركز العاشر.

خسر روسي المركز السادس لصالح دوفيسيوزو الذي رفع وتيرته في اللفة الرابعة، وبدأ بملاحقة أليكس إسبارغارو، ونجج بتجاوزه متقدماً للمركز الخامس في اللفة ذاتها، تبع ذلك تقدم فينياليس للمركز الثالث أمام كوارتارارو، بينما كان ماركيز مستمرا بتوسيع صدارته إلى 3.8 في اللفة السادسة.

نجح فينياليس بالتقدم للمركز الثاني في اللفة السابعة، وبدأ رحلة اللحاق بماركيز الذي ابتعد في الصدارة بفارق 4.4 ث، في تلك الأثناء تراجع روسي للمركز الثامن بعد تقدم كراتشلو للمركز السابع.

تقدم دوفيسيوزو للمركز الرابع في اللفة التاسعة، وكان هدفه المقبل ميلر صاحب المركز الثالث، وفي تلك الأثناء كان فينياليس قد بدأ بتقليص الفارق عن ماركيز لفة بعد أخرى.

في اللفة 12 من عمر السباق، وصل رينز إلى المركز العاشر، وكان يضغط على دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي، كذلك وصل أندريا ايانوني إلى المركز 11 في سباق مميز من أبريليا.

في اللفة 13 كان دوفيسيوزو في المركز الرابع يُطارد ميلر صاحب المركز الثالث، لكنه لم يكن قادراً على التجاوز لأن الأخير كان يُدافع بشكلٍ جيد عن مركزه، لكن دراج دوكاتي نجح بتجاوز الأسترالي للمركز الثالث مع تبقي 9 لفات على نهاية السباق.

مع تبقي 7 لفات على النهاية كان ماركيز في الصدارة بفارق 6 ث عن فينياليس في المركز الثاني، يتبعهما دوفيسيوزو في المركز الثالث، ميلر في المركز الرابع وكوارتارارو في المركز الخامس وكراتشلو في المركز السادس، حيث نجح الأخير بتجاوز أليكس إسبارغارو.

مع تبقي 3 لفات على نهاية السباق كان ماركيز في الصدارة بفارق 6.2 ث أمام فينياليس، دوفيسيوزو، ميلر، كوارتارارو، كراتشلو، إسبارغارو، روسي، رينز وبيتروتشي.

نجح دوفيسيوزو بالتقدم للمركز الثاني مع تبقي لفتين على نهاية السباق، حيث تجاوز فينيالس مستفيداً من قوة دوكاتي على الخطوط المستقيمة، لكن كان من المستحيل عليه اللحاق بماركيز متصدر السباق في ظروف طبيعية.

في اللفة الأخيرة خسر فينيالس مركزه الثالث لصالح ميلر الذي تجاوزه في المنعطف الأول، ولم يتمكن من استعادة مركزه، وعبر دراج ياماها خط النهاية في المركز الرابع خلف ثلاثي المقدمة، الفائز مارك ماركيز، المكز الثاني لصالح دوفيسيوزو والثالث لصالح ميلر.

المركز الخامس كان لصالح كوارتارارو، متقدماً على كراتشلو في المركز السادس، أليكس إسبارغارو في المركز السابع، روسي في المركز الثامن، رينز في المركز التاسع وناكاغامي في المركز العاشر.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.