فينيالس في صدارة تجارب تايلندا الأولى وحادث عنيف لـ ماركيز

سجل دراج فريق ياماها مافريك فينيالس التوقيت الأسرع في حصة التجارب الأولى لجولة تايلندا من الموسم الحالي من بطولة العالم للدراجات النارية ‘موتو جي بي’ بينما تعرض حامل اللقب مارك ماركيز لحادثٍ عنيف نُقل على إثره إلى المستشفى. 

وكان ماركيز قد تصدر معظم مجريات هذه الحصة من التجارب، ولكن مع تبقي خمس دقائق على النهاية، تعرض لحادثٍ عنيف في لفته الاستطلاعية عند المنعطف السابع على متن دراجة هوندا الخاصة به، وكان بحاجةٍ لمساعدة العاملين للمشي والخروج عن المسار، ومن ثم نُقل إلى المستشفى لإجراء فحوصات إضافية لركبته.

بعد ذلك، بدأ الدراجون في تجارب محاكاة الحصة التأهيلية مع الإطارات اللينة، وكان التفوق لمصلحة فينيالس الذي سجل توقيت 1:30.979د متفوقاً على دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو بفارق 0.191 ث، فيما كان توقيت ماركيز قبل تعرضه للحادث كافياً لإنهاء التجارب بالمركز الثالث أمام دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو.

المركز الخامس كان من نصيب جاك ميلر، فيما جاء زميل فينيالس في ياماها الإيطالي فالنتينو روسي بالمركز السادس ومتأخراً بنصف ثانية عن الصدارة.

أما بالنسبة لزميل كوارتارارو، فإن فابيو موربيديللي أنهى التجارب بالمركز السابع، أمام دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي ودراج سوزوكي جوان ميلر بينما أكمل فرانشيسكو بانايا المراكز العشرة الأولى لمصلحة براماك دوكاتي.


أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.