ماركيز يفوز بسباق تايلندا ويتوج بلقبه العالمي الثامن!

تمكن دراج هوندا الإسباني مارك ماركيز من الفوز بسباق جائزة تايلندا الكبرى، مع تجاوزه لـ فابيو كوارتارارو في اللفة الأخيرة من السباق، وليضمن بذلك التتويج بلقبه العالمي الثامن في مسيرته، والسادس في بطولة العالم للدراجات النارية ‘موتو جي بي’. 

وكان ماركيز قد انطلق من المركز الثالث في سباق هذه الجولة، التي شهدت تعرضه لحادثٍ عنيف في حصة التجارب الأولى يوم الجمعة، ولكنه تقدم إلى المركز الثاني عند الانطلاقة على الفور، وليبدأ بعد ذلك بمطاردة كوارتارارو في الصدارة.

ورغم أن فابيو كوارتارارو، الذي يشارك لمصلحة فريق بيتروناس ياماها، قد حافظ على صدارته رغم الضغط الكبير الذي تعرض له من ماركيز طوال مجريات السباق، إلا أن ماركيز تمكن من تجاوزه في اللفة الأخيرة من هذا السباق، وليجتاز خط النهاية محققاً الفوز، وليتوّج بذلك بلقبه العالمي الثامن في مسيرته.

كوارتارارو اكتفى بالمركز الثاني عند خط النهاية في سيناريو مشابه لجولة ميزانو من الشهر الماضي، فيما لم يتمكن دراج ياماها مافريك فينياليس من مجاراة ثنائي الصدارة واكتفى باجتياز خط النهاية بالمركز الثالث.

أما بالنسبة لدراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو، وهو الدراج الوحيد الذي كان بإمكانه ضمان عدم تتويج ماركيز باللقب في هذه الجولة، فإن الإيطالي اكتفى بالمركز الرابع متفوقاً على دراج دوكاتي أليكس رينز.

بينما جاء زميل كوارتارارو في الفريق فرانكو موربيديللي بالمركز الساس أمام دراج سوزوكي جوان مير، بينما لم يتمكن دراج ياماها فالنتينو روسي من مجاراة وتيرة منافسيه، وليجتاز خط النهاية بالمركز الثامن فقط متفوقاً على مواطنه، وزميل دوفيسيوزو في دوكاتي، دانيلو بيتروتشي بالمركز التاسع، فيما أكمل تاكاكي ناكاغامي المراكز العشرة الأولى لمصلحة أل سي أر هوندا.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.