لورينزو يستعد لسباقه رقم 200 في جولة موتيجي

يستعد دراج هوندا خورخي لورينزو للسباق رقم 200 في مسيرته الرياضية ضمن منافسات بطولة العالم للدراجات النارية، وذلك خلال مجريات سباق جائزة اليابان الكبرى نهاية الأسبوع الحالي.

ويملك لورينزو 47 انتصاراً في سجله، 3 من هذه الانتصارات على حلبة موتيجي في مواسم 2009، 2013 و2014، إضافةً إلى 114 منصة تتويج في الفئة الممتازة لوحدها.

> موسم ماركيز لم ينتهِ رغم فوزه باللقب العالمي الثامن

> ناكاغامي يستمر مع أل سي آر في 2020

وبهذا الرقم القياسي، يُصبح لوريزو أصغر دراج في تاريخ البطولة يصل إلى الرقم 200 وهو بعمر 32 عاماً، كما أن سباق الموسم الحالي مميزاً له لأنه الظهور الأول للمايوركي على دراجة هوندا أمام مشجعين الصانع الياباني العريق.

وقال لورينزو: “سأبدأ جولة اليابان متطلعاً لنهاية أسبوع إيجابية امام الجماهير الرائعة هنا”.

وتابع: “لدينا بعض الأفكار والأمور التي سنقوم بتجربتها نهاية الأسبوع الحالي على أمل أن يتحسن الأداء، خاصةً وأنني أملك بعض الذكريات الجيدة هنا في موتيجي، كما أن التسابق أمام الجماهير اليابانية مع هوندا أمر جيد”.

وغاب الإسباني عن سباق العام الماضي عندما كان مع دوكاتي بداعي الإصابة.

> دراجات نارية: تشكيلة الدراجين لموسم 2020

وتصاعدت موجة شائعات على هامش سباق اليابان أن الفرنسي جوهان زاركو سينضم إلى صفوف هوندا بديلاً عن لورينزو الذي لم يُقدم أية نتيجة إيجابية مع الفريق من انتقاله إلى صفوفه بداية الموسم الحالي، بينما صعد زميله في الفريق مارك ماركيز إلى منصة التتويج 14 مرة من أصل 15 سباق، منها 9 انتصارات، كذلك الفوز باللقب العالمي لهذا الموسم والثامن في مسيرته.

وهذه الشائعات ظهرت بعد إعلان مشاركة زاركو ضمن صفوف فريق أل سي آر للجولات الثلاثة الأخيرة من الموسم الحالي بديلاً عن الياباني تاكاكي ناكاغامي الذي سيٌجري عملية جراحية للكتف.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.