ماركيز ينطلق أولاً في سباق موتيجي

فرض دراج هوندا وبطل العالم المتوج حديثاً مارك ماركيز سيطرته على الحصة التأهيلية لسباق جائزة اليابان الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لهذا الموسم.

وأنهى ماركيز الحصة التأهيلية مسجلاً زمناً بلغ 1:45.763 دقيقة، أي بفارق 0.132 ثانية عن ثنائي فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربديللي وفابيو كوارتارارو اللذان أغلقا الصف الأول لشبكة الانطلاق.

وهذه النتيجة، يكون ماركيز قد أحرز مركز الانطلاق الأول للمرة العاشرة هذا الموسم، والمرة 90 في مسيرته الرياضية، والأولى في اليابان في الفئة الممتازة أمام جماهير هوندا.

ورغم عدم تساقط الأمطار، إلا أن الحلبة كانت تحتوي على تجمعات كبيرة للمياه في أماكن متفرقة، وتم إشهار علامة لجميع الدراجين تُفيد أن الحلبة زلقة بدرجة كبيرة.

الصف الثاني كان يضم دراج ياماها مافريك فينيالس في المركز الرابع، والذي تأهل بفارق 0.372 ث عن توقيت ماركيز، ومتقدماً على دراج أل سي آر كال كراتشلو في المركز الخامس ودراج براماك رايسنغ جاك ميلر في المركز السادس.

أما تشكيلة الصف الثالث فتكونت من ثنائي دوكاتي أندريا دوفيسيوزو ودانيلو بيتروتشي في المركزين السابع والثامن تباعاً، بينما أغلق الصف دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو في المركز التاسع.

وتأهل دراج ياماها فالنتينو روسي في المركز العاشر، وسينطلق إلى جواره في الصف الرابع كل من ثنائي سوزوكي أليكس رينز في المركز الحادي عشر وخوان مير في المركز الثاني عشر.

بينما سينطلق البطل المحلي تاكاكي ناكاغامي من المركز 13 على متن دراجة أل سي آر هوندا، إلى جانب فرانشيسكو باغنايا في المركز 14 وبول إسبارغارو في المركز 15.

وضمت تشكيلة الصف السادس كل من ميغيل أوليفيرا في المركز 16، ميكا كاليو في المركز 17 وكارل إبراهام في المركز 18، أما تشكيلة الصف السابع فتكونت من خورخي لوريزو في المركز 19، سيلفان غانتولي في المركز 20 وحافظ سيهرين في المركز 21، في حين سينطلق أندريا ايانوني من المركز 22 وتيتو رابات من المركز 21 والأخير.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.