ماركيز يفوز بسباق اليابان وهوندا تتوج بلقب الصانعين

أحرز دراج هوندا مارك ماركيز الفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019، وهذا الفوز يحمل الرقم 54 للإسباني في الفئة الممتازة، وبذلك يتعادل مع رقم الإسطورة مايك دوهان.

وعند انطفاء الأضواء الحمراء انطلق ماركيز بشكلٍ جيد يتبعه ثنائي بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو وفرانكو موربيديللي، لكن الأخير تراجع للمركز الخامس في المنعطف الثاني ثم عاد للمركز الرابع.

في منتصف اللفة تقدم جاك ميلر للمركز الثالث أمام موربيديللي، لكن الأخير استعاد مركزه عند المرور بخط البداية/ النهاية، وتراجع ميلر للمركز الرابع، أمام أندريا دوفيسيوزو في المركز الخامس، كال كراتشلو في المركز السادس، مافريك فينياليس في المركز السابع، دانيلو بيتروتشي في المركز الثامن، والأخوين إسبارغارو في المركزين العاشر والحادي عشر.

بدأ ماركيز بالابتعاد عن كوارتارارو في اللفة الثانية، وأصبح الفارق 1.2 ثانية، بينما كان موربيديللي وميلر يتنافسان على المركز الثالث، وتبادل الثنائي المركز أكثر من مرة، لكن دراج بيتروناس كان دائماً ما يستعيد مركزه.

في اللفة الثالثة تقدم دراج سوزوكي أليكس رينز للمركز الحادي عشر ثم العاشر، كذلك تقدم دراج ياماها فالنتينو روسي للمركز 13 بعد انطلاقة سيئة من الدكتور، وفي تلك الأثناء نجح ميلر بخطف المركز الثالث من موربيديللي الذي تراجع للمركز الرابع وتحت هجوم من دوفيسيوزو صاحب المركز الخامس.

في اللفة الخامسة من عمر السباق كان كوارتارارو يُقلص الفارق إلى ماركيز متصدر السباق، وأصبح الفارق 9 أعشار من الثانية، لكن دراج بيتروناس لم يتمكن من الاقتراب أكثر رغم استخدامه إطار السوفت على المحور الخلفي، مقابل إطارات الميديوم لماركيز.

تقدم رينز للمركز التاسع في اللفة الثامنة، يتبعه زميله في فريق سوزوكي خوان مير في المركز العاشر، كذلك تقدم روسي للمركز 12، بينما كان فينيالس في المركز السادس.

استمر موربيديللي بالدفاع عن مركزه الرابع ضد هجمات دوفيسيوزو المتواصلة، حيث كان الإيطالي يُغلق الطريق على دراج دوكاتي رغم مرور 9 لفات من عمر السباق.

افتتح دراج أبريليا أندريا ايانوني مسلسل الانسحابات، حيث سقط عن دراجته في المنعطف الحادي عشر، ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، وسار مبتعداً عن مكان الحادث.

تقدم روسي للمركز الحادي عشر في اللفة العاشرة، تبع ذلك تقدم موربيديللي للمركز الثالث أمام ميلر الذي بدأت إطاراته بالتدهور بشكلٍ ملحوظ، ثم ما لبث ان تجاوزه دوفيسيوزو للمركز الرابع، وفي تلك الأثناء كانت معركة ماركيز وكوارتارارو على حالها، والفارق بينهما 1.1 ث.

استمرت معاناة ميلر في اللفة الحادية عشر، حيث تراجع للمركز السادس خلف فينيالس، تبع ذلك تقدم روسي للمركز الحادي عشر، وبدأ بالضغط على دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي صاحب المركز العاشر.

نجح دوفيسيوزو بالتقدم للمركز الثالث أمام موربيديللي مع تبقي 10 لفات على نهاية السباق، وكان فينيالس يضغط على موربيديللي هو الآخر للتقدم للمركز الرابع، كما تمكن رينز من الوصول للمركز السادس.

تقدم فينيالس للمركز الرابع أمام موربيديللي بعد خروج الأخير بشكلٍ واسع وخاطئ من المنعطف الرابع عشر، وبدأ دراج ياماها يقترب من دوفيسيوزو صاحب المركز الثالث.

استمر فينيالس بالضغط الكبير على دوفيسيوزو محاولاً التقدم للمركز الثالث، لكن دراج دوكاتي كان يستفيد من قوة محركه على الخطوط المستقيمة، تبع ذلك انسحاب روسي من السباق بعد انزلاقه عن دراجته قبل نهاية السباق بـ 3 لفات.

احتفظ دوفيسيوزو بمركزه الثالث وعبر خط النهاية خلف كوارتارارو صاحب المركز الثاني والفائز بلقب أفضل مبتدئ لموسم 2019، والفائز بالسباق مارك ماركيز.

المركز الرابع انتهى لصالح فينيالس، متقدماً على كراتشلو في المركز الخامس، موربيديللي في المركز السادس، رينز في المركز السابع، مير في المركز الثامن، بيتروتشي في المركز التاسع وجاك ميلر في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.