فينيالس الأسرع في تجارب أستراليا الأولى وحادث لكوارتارارو

تصدر دراج ياماها مافريك فينيالس حصة التجارب الأولى لسباق جائزة أستراليا الكبرى على حلبة فيليب آيلاند، والتي تستضيف مجريات الجولة 17 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019.

وشهدت الحصة الأولى تساقطاً غزيراً للأمطار، وهذا ما سبب تعرض دراج فريق بيتروناس فابيو كوارتارارو إلى حادث عنيف في المنعطف السادس، نقل على إثره إلى المستشفى لإجراء الفحوصات.

وجاء في تقرير المستشفى بعد إجراء الفحص الأولي أن الفرنسي سليم من أية كسور في الساق اليمنى، لكنه لن يُشارك في التجارب الثانية لإكمال العلاج من الكدمات التي تعرض لها في.

وحصل كوارتارارو على الضوء الأخضر للمشاركة في باقي أيام نهاية أسبوع سباق أستراليا، ويأتي ذلك بعد أسبوع واحد فقط من فوزه بلقب أفضل دراج مبتدئ لموسم 2019.

وجولة أستراليا تشهد عودة الدراج الفرنسي جوهان زاركو إلى صفوف فريق أل سي آر، بديلاً عن الدراج الياباني تاكاكي ناكاغامي الذي يغيب عن الجولات الثلاث الأخيرة لهذا الموسم للعلاج من إصابة في الكتف، حيث سيُجري عملية جراحية هذا الأسبوع، وسيعود إلى صفوف فريقه في التجارب الشتوية للموسم المقبل.

وتصدر فينيالس الحصة بعد تسجيله 1:38.957 دقيقة على حلبة مبتلة، ولم يتمكن أحد من تسجيل توقيت أفضل بسبب تساقط الأمطار بغزارة بعد ذلك، بينما اكتفى دراج براماك رايسنغ جاك ميلر بالمركز الثاني.

المركز الثالث كان من نصيب دراج هوندا وبطل العالم المتوج حديثاً مارك ماركيز، ومتقدماً على فالنتينو روسي في المركز الرابع، دانيلو بيتروتشي في المركز الخامس وفرانكو موربيديللي في المركز السادس، في حين تم تصنيف كوارتارارو سابعاً.

أما المركز الثامن فانتهى لصالح بول إسبارغارو، متقدماً على ميغيل أوليفيرا في المركز التاسع، أندريا دوفيسيوزو في المركز العاشر، كارل إبراهام في المركز الحادي عشر وأليكس رينز في المركز الثاني عشر، ليحل زاركو في المركز 13، أمام زميله المؤقت في فريق أل سي آر كال كراتشلو صاحب المركز 14.

المركزين الخامس عشر والسادس عشر كانا من نصيب دراج سوزوكي خوان مير ودراجة براماك فرانشيسكو باغنايا، بالتقدم على حافظ سيهرين في المركز 17، خورخي لورينزو في المركز 18، ميكا كاليو في المركز 19 وتيتو رابات في المركز 20، بينما لم يُسجل كل من ثنائي أبريليا أندريا ايانوني وأليكس إسبارغارو أية تواقيت.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.