روسي يتفق مع قرار المنظمين بتأجيل الحصة التأهيلية

أعلن منظموا سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة السابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” تأجيل الحصة التأهيلية حتى صباح الغد لدواعي السلامة، وذلك بعد الرياح القوية والأمطار التي عصفت بالمنطقة.

وستنطلق الحصة التأهيلية صباح الغد في تمام الساعة الثانية والثلث صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بينما سينطلق السباق في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وأعرب معظم الدراجين على موافقتهم لقرار المنظمين بتأجيل الحصة التأهيلية، حيث أكدوا أن الظروف كانت صعبة وأن الدراجات كانت تتمايل يميناً وشمالاً في حصة التجارب الثالثة.

> روسي مرتاح مع معايير الضبط المختلفة لجولة أستراليا

وحيث يستعد دراج ياماها فالنتينو روسي لسباقه رقم 400، أكد الإيطالي أن قرار التأجيل سليم تماماً.

وقال روسي: “أذكر عندما كُنت أُنافس في فئة 250 سي سي تعرضنا لموقف مماثل، وهذا اصطرنا للتوقف وعدم المخاطرة، لأن إمكانية وقوع الحوادث في رياضتنا كبيرة جداً”.

وتابع: “في بعض الأحيان حلبة فيليب آيلاند باردة جداً، وفي أحيان أُخرى تكون الرياح أو الأمطار قوية جداً، وفي حالتنا اليوم كانت الرياح عنيفة رغم عدم وجود أمطار”.

وأضاف: “كان من الصعب توقع أداء الدراجة في مثل هذا النوع من الظروف الجوية، خاصةً وأن الحلبة سريعة جداً في معظم مناطقها، لذلك جاء القرار النهائي بعد اجتماعنا مع لجنة السلامة أن التأجيل أفضل حل ممكن”.

وأكمل: “حاولنا في حصة التجارب الرابعة التأقلم مع الوضع لكن الأمور كانت خطرة جداً، والجميع رأى الحادث الذي تعرض له ميغيل أوليفيرا في المنعطف الأخير، كذلك المنعطف الثالث كان خطراً جداً”.

واختتم روسي حديثه بالقول: “آمل أن تستقر الرياح مساء اليوم وصباح الغد لنتمكن من التسابق بدون مشاكل، وبدون حوادث”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.