ماركيز: تأجيل الحصة التأهيلية لم يكن ضرورياً جداً

يرى دراج هوندا مارك ماركيز أن تأجيل الحصة التأهيلية لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة السابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” ليوم غد الأحد لم يكن ضرورياً جداً

إذ أرتأت لجنة السلامة في الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” بعد اجتماع مع الدراجين أنه ولدواعي السلامة سيكون من الأفضل تأجيل انطلاق الحصة التأهيلية بسبب الرياح القوية وتساقط الأمطار المحتمل هذا اليوم.

> روسي يتفق مع قرار المنظمين بتأجيل الحصة التأهيلية

وتم التصويت على تأجيل الحصة لصباح الغد، بينما سيتم انطلاق السباق بوقته المعتاد في تمام الساعة 7 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة وبدون تأجيل.

وقال ماركيز: “أعتقد أنه كانت هناك فرصة لإقامة الحصة التأهيلية، لكن على الجانب الآخر الظروف الجوية ربما كانت صعبة على بعض الدراجين، وربما هناك خطورة التعرض لحوادث كبيرة”.

وتابع: “ما يُميز حلبة فيليب آيلاند هو المنعطفات السريعة، والتي من الممكن أن تكون خطرة مع الرياح القوية، وهذا ما استدعى اجتماع لجنة السلامة للمناقشة حول الموضوع”.

وأضاف: “حصل إجماع بتأجيل الحصة ليوم غد، لأن الحصة التأهيلية تتطلب الضغط إلى أقصى الحدود، وشخصياً، ليست لدي مشكلة سواء أُقيمت الحصة اليوم أو التأجيل”.

وأكمل: “يوم غد سيكون مختلفاً حسب ما أشارت إليه الأرصاد الجوية، وفي حال استمر الطقس بهذه التصرفات سيكون لدينا اجتماع آخر لتقرير مصير الجولة بالكامل”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.