بول إسبارغارو: تأجيل الحصة التأهيلية أمرٌ مبالغ به

يرد دراج فريق كاي تي أم بول إسبارغارو أن تأجيل الحصة التأهيلية لسباق أستراليا حتى يوم غد كان أمرً مبالغُ به، حيث يعتقد أن الدراجين يملكون من الخبرة ما يكفي للتعامل مع الرياح القوية والظروف الجوية المتقلبة.

واجتمعت لجنة السلامة في الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” مع الدراجين صباح اليوم للتباحث حول إقامة الحصة التأهيلية في ظروف جوية متقلبة أم لا، وتم الاتفاق على تأجيلها حتى صباح الغد لدواعي السلامة.

وبينما اتفق معظم الدراجين على التأجيل، أبدى البعض منهم عن رأيه الخاص أن التأجيل أمر مُبالغ به، على الرغم من الحادث الذي تعرض له دراج فريق تيك 3 ميغيل أوليفيرا في المنعطف الأول.

> روسي يتفق مع قرار المنظمين بتأجيل الحصة التأهيلية

> ماركيز: تأجيل الحصة التأهيلية لم يكن ضرورياً جداً

وقال بول: “الظروف الجوية صعبة بالتأكيد، والرياح كانت قوية، لكنني أرى أنها لم تكن بقوة الرياح خلال حصة التجارب الثالثة”.

وتابع: “لم يتكلم أحد أو يقل أن الوضع كان خطيراً في الحصة الثالثة، لكن الجميع طالب باجتماع عاجل مع لجنة السلامة لبحث الموضوع، وشخصياً آرى أن الأمر مبالغٌ به”.

وأضاف: “ظهر العلم الأحمر عندما كنا على الحلبة، وأعتقد أنه لو تم فسح المجال للدراجين للاختيار في حال كانوا يرغبون بإنهاء الحصة أم لا، كان سيكون أفضل من فرض الأمر الواقع عليهم”.

وأكمل: “أعتقد أن الطقس لم يكن خطراً، وكان بالإمكان القيام بالحصة التأهيلية، خاصةً وأننا نملك الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه الظروف، ومثلما قال مارك في مقدمته، تسابقنا في ظروف جوية أسوأ ولم يحدث أي شيء”.

واختتم إسبارغارو حديثه بالقول: “لأكون واضحاً، ليست لدي مشكلة مع أية قرارات تخص السلامة، لكن على الجانب الآخر لو قمنا بإجراء الحصة لن يكون الأمر خطيراً مثلما روج له البعض”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.